إعلان

تابعنا على فيسبوك

شؤون عربية

سيناتور أمريكي يقول إن لإسرائيل الحق في ضرب غزة بقنبلة نووية

اثنين, 13/05/2024 - 12:27

قال السيناتور الجمهوري الأمريكي ليندزي غراهام، إنه “يحق” لإسرائيل ضرب غزة بقنبلة نووية كما فعلت بلاده بمدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين لإنهاء الحرب العالمية الثانية، واصفا ذلك بأنه كان “القرار الصائب”.

جاء ذلك في مقابلة مع قناة “إن بي سي نيوز” الأمريكية، مساء الأحد.

المدير العام المساعد للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي سيدي عبد الله ولد الطالب مصطفى ينظم اجتماعا بمنزله لدعم خيارات رئيس الجمهورية

اثنين, 13/05/2024 - 01:03

بحضور عدد كبير من وجهاء ومنتخبي وأطر ومشائخ مقاطعة جكني عقدت مجموعة اهل غلام بمقاطعة جكني اجتماعا كبيرا بمنزل المدير العام المساعد للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي السيد سيدي عبد الله ولد الطالب مصطف لإعلان التعبئة لدعم اعادة انتخاب رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الاجتماع الذي حضرته فعاليات سياسية من أبرز وجوه المقاطعة افتتح من قبل نائب

اسبانيا تعتزم الاعتراف بدولة فلسطين الأسبوع القادم

أحد, 12/05/2024 - 22:01

أكدت حكومة اسبانيا الاشتراكية بزعامة بيدرو سانشيز عزمها الاعتراف بالدولة الفلسطينية يوم 21 من الشهر الجاري، في ظرف أقل من عشرة أيام. ومن المنتظر اتخاذ دول أخرى مثل إيرلندا واسلوفينيا نفس القرار، لترتفع نسبة دول الاتحاد الأوروبي التي تعترف بالدولة الفلسطينية الى 12 أبرزها بولونيا والسويد.

الجيش الصهيوني يبدأ هجوما واسعا على "جباليا"

سبت, 11/05/2024 - 20:26

أعلن الجيش الصهيوني بدء هجوم واسع على مدينة جباليا ومخيمها شمال قطاع غزة بعد ساعات من طلب وجهه للسكان بإخلاء المنطقة نحو غرب مدينة غزة.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن القوات بدات هجوما على جباليا.

الجامعة العربية: قمة البحرين تنعقد في ظرف استثنائي بسبب الأوضاع في غزة

سبت, 11/05/2024 - 16:44

أكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية، أن القمة العربية المقبلة المرتقبة في البحرين الشهر الجاري، تنعقد في ظروف استثنائية نظرًا للأوضاع الراهنة على الساحة الفلسطينية.

أمير الكويت يحل البرلمان ويعلق بعض بنود الدستور لمدة 4 سنوات

جمعة, 10/05/2024 - 21:24

أعلن أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الجمعة، حل مجلس الأمة وتعليق بعض بنود الدستور في البلاد لمدة لا تزيد على 4 سنوات.
وينص الأمر الأميري على أن الأمير ومجلس الوزراء سوف يتوليان اختصاصات مجلس الأمة، على أن تصدر القوانين خلال هذه الفترة بمراسيم قوانين. 

معاريف: مصر تهدد بإلغاء اتفاقية كامبديفيد

جمعة, 10/05/2024 - 17:01

أكدت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أنّ مسؤولين مصريين أبلغوا مدير الاستخبارات الأميركية، وليام بيرنز، وجوب ممارسة الولايات المتحدة ضغوطاً جدية على “إسرائيل” من أجل وقف عمليتها في مدينة رفح، والعودة إلى المفاوضات الجادة، وإلا فإن القاهرة “ستعمل على إلغاء اتفاقية كامب ديفيد”.

مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي يقرر توسيع هجوم الجيش على رفح

جمعة, 10/05/2024 - 15:34

قرر مجلس وزراء الحرب بالإجماع الليلة الماضية تعميق العملية في رفح، على الرغم من وقف الرئيس الأمريكي جو بايدن لشحنات الأسلحة وتأكيده أنه سيتوقف عن تزويد إسرائيل بالسلاح إذا تابعت عمليتها في رفح.

الجمعية العامة للأمم المتحدة تشهد تصويتا بشأن عضوية فلسطين الجمعة

جمعة, 10/05/2024 - 12:31

تُصوّت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الجمعة، على مشروع قرار يطالب مجلس الأمن الدولي بإعادة النظر في عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة ومنحها حقوق إضافية.

اتشاد.. فوز رئيس المجلس العسكري في الانتخابات الرئاسية بحصوله على أكثر من 60 في المائة

خميس, 09/05/2024 - 21:47

فاز رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي جرت هذا الأسبوع، وفقا لنتائج رسمية أولية صدرت الخميس.
وقالت هيئة الانتخابات الحكومية في تشاد يوم الخميس إن الرئيس المؤقت محمد إدريس ديبي فاز بالانتخابات الرئاسية التي أجريت في السادس من مايو.

الصفحات