مع غزواني

إعلان

تابعنا على فيسبوك

وزيرة الصحة تشرف على انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال

خميس, 23/05/2024 - 16:03

أشرفت وزيرة الصحة حمدي مكناس، صباح اليوم الخميس من المركز الصحي بالقطاع 22 من الترحيل (حياة جديدة)، على انطلاق المرور الثاني من الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال على عموم التراب الوطني.
ويستهدف هذا المرور نفس العدد الذي تم تلقيحه في المرور الأول (942623)، إضافة الى 15211 طفلا  لم تتمكن الفرق من تطعيمهم خلال المرور الأول ليصل بذلك إجمالي الأطفال المستهدفين في هذا المرور الثاني إلى  957834 طفلا من الولادة الى 59 شهرا.
 الوزيرة وخلال كلمتها بالمناسبة أوضحت أن القطاع كان قد أطلق حملة وطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال خلال الفترة ما بين 28 - 31 مارس الماضي استجابة لتحليل المخاطر الذي تم إجراؤه، حيث مكنت تلك الحملة من تطعيم أزيد من 942 ألف طفل من الفئة المستهدفة.
وأضافت الوزيرة أنه ونظرا لهذا الخطر فان الوزارة تعمل بوتيرة متسارعة لتكملة هذه الاستجابة وذلك من خلال تنظيم هذا المرور الثاني، ابتداء من اليوم وخلال أربعة أيام متتالية على عموم التراب الوطني، وذلك باعتماد استراتيجية الحملة الرئيسية، وهي التنقل من باب إلى باب.
وفي ختام كلمتها دعت  الوزيرة الأئمة الفقهاء والفاعلين في المجتمع المدني؛ ووسائل الإعلام وكل المؤثرين، لدعم جهود التعبئة حتى نتمكن من تطعيم جميع الأطفال المعرضين للخطر ضد هذا الداء الفتاك.