إعلان

تابعنا على فيسبوك

قضايا وملفات

روسيا: واشنطن تضحي بالدول الأخرى من أجل الحفاظ على عالم أحادي القطب

أحد, 28/04/2024 - 19:05

أفاد مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، بأن الولايات المتحدة لا تفكر إلا في نفسها، ورغبتها في الحفاظ على عالم أحادي القطب.
قال فولودين في مقابلة مع الصحفي بافيل زاروبين: "الولايات المتحدة تفكر بنفسها ولا تفكر في أي دولة أخرى، ورغبتها بالحفاظ على عالم أحادي القطب، فإنها تدفع الدول الأخرى إلى الفقر والمشاكل".

أوكرانيا: وضع قواتنا يتدهور والجيش الروسي يحقق "نجاحات تكتيكية"

أحد, 28/04/2024 - 14:10

أعلن القائد الأعلى للقوات الأوكرانية أولكسندر سيرسكي، اليوم الأحد، أن الوضع على الجبهة "تدهور" مع تحقيق القوات الروسية "نجاحات تكتيكية" في عدة مناطق.

وقال سيرسكي على "فيسبوك" إن روسيا "تهاجم على طول خط المواجهة، وتحقق نجاحات تكتيكية في بعض المناطق".

روسيا تمدد قرارا يفرض على الشركات تحويل إيراداتها إلى الروبل

سبت, 27/04/2024 - 21:30

أعلنت روسيا السبت تمديد مفاعيل قرار يفرض على كبار المصدرين تحويل الجزء الأكبر من إيراداتهم من العملات الأجنبية إلى الروبل، لعام إضافي دعما للعملة الوطنية.

وكانت موسكو قد فرضت ضوابط صارمة على رأس المال دعما للروبل في العامين الماضيين على خلفية فرض الغرب عقوبات مالية شاملة بعد اندلاع الحرب في أوكرانيا.

البيت الأبيض: الوضع في ساحة المعركة ليس لصالح نظام كييف

ثلاثاء, 23/04/2024 - 23:01

أعلن منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، اليوم الثلاثاء، أن الوضع في ساحة المعركة ليس لصالح أوكرانيا، سواء في دونباس أو في مناطق أخرى.
وقال كيربي خلال مؤتمر صحفي: "هذا (الوضع في ساحة المعركة) لا يسير لصالح الأوكرانيين في دونباس، وبالطبع في مناطق أخرى من البلاد".

روسيا: المساعدات الأمريكية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان ستؤدي إلى تفاقم الأزمة العالمية

سبت, 20/04/2024 - 22:39

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن تخصيص المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان سيؤدي إلى تفاقم الأزمة العالمية.

وقالت زاخاروفا على "تلغرام": "تخصيص الولايات المتحدة مساعدات عسكرية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان سيؤدي إلى تفاقم الأزمة العالمية".

كوريا الشمالية تختبر صواريخ كروز الاستيراتيجية برؤوس حربية كبيرة للغاية

سبت, 20/04/2024 - 13:41

أجرت كوريا الشمالية اختبار قوة لـ"رأس حربية كبيرة للغاية" لصاروخ كروز استراتيجي كما اختبرت صاروخا جديدا مضادا للطائرات خلال الأسبوع الجاري، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم السبت، الأمر الذي يفاقم التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

“تل أبيب” تراجعت مرتين.. تفاصيل جديدة حول الهجوم الإسرائيلي على إيران

خميس, 18/04/2024 - 12:14

قالت شبكة “آي بي سي نيوز” الأمريكية، الخميس، إن إسرائيل تراجعت عن تنفيذ ضربات انتقامية ضد إيران “مرتين على الأقل خلال أسبوع”.

ونقلت الشبكة عن 3 مصادر إسرائيلية (لم تسمها) أن تل أبيب “استعدت ثم تراجعت عن ضربات انتقامية ضد إيران لمرتين على الأقل في الأسبوع الماضي”.

البنك الدولي: الصراعات تُلقي بظلالها على اقتصادات دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

اثنين, 15/04/2024 - 16:55

أظهر أحدث تقرير صادر عن البنك الدولي، أن النمو الضعيف، وارتفاع مستويات المديونية، وتزايد حالة عدم اليقين الناجمة عن الصراعات في المنطقة تُلقي بظلالها على جميع اقتصادات دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ضابط أميركي و385 مليون دولار.. كيف تصدت إسرائيل لهجوم إيران؟

اثنين, 15/04/2024 - 14:56

أكد مسؤول إسرائيلي بارز أن صد الهجوم الإيراني باستخدام طائرات مسيّرة وصواريخ تم بتنسيق كامل مع وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، التي كان يمثلها ضابط اتصال في غرفة التحكم في منظومة الدفاع الجوي الصاروخي "آرو".

الناتو يعترف باعتماد أوكرانيا الكامل على الدعم العسكري الغربي

أربعاء, 10/04/2024 - 22:21

أكد قائد القوات المشتركة لحلف الناتو في أوروبا، الجنرال كريستوفر كافولي، أن أوكرانيا تعتمد "بشكل شبه كامل" على الدعم الخارجي في مواجهتها لروسيا، وقد تخسر كييف إذا توقفت الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها عن دعمها.

الصفحات