إعلان

تابعنا على فيسبوك

لبنالن: وجهنا 22 رسالة شكوى للأمم المتحدة ومجلس الأمن من اعتداءات الصهاينة

أربعاء, 27/03/2024 - 12:57

أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية توجيه 22 شكوى ضد العدوز لدى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن منذ بدء الاعتداءات أكتوبر  الماضي.

وقالت الخارجية اللبنانية، في بيان لها، إن "لبنان وثّق عبر هذه الشكاوى، خروقات إسرائيل لقرار مجلس الأمن الدولي 1701، وحض أعضاء مجلس الأمن مجتمعين على إدانة هذه الاعتداءات، وطالبهم بلجم انتهاكات إسرائيل للسيادة اللبنانية، والحؤول دون نشوب حرب إقليمية واسعة النطاق".

كما تضمنت بعض هذه الشكاوى، وفقا لبيان الخارجية، ردود لبنان المفصلة على إدعاءات صهيونية تتهم فيها لبنان بخرق القرار 1701.

و"طرح لبنان، في رسائله إلى مجلس الأمن الدولي، خارطة طريق، وتصورا لتحقيق استقرار مستدام في الجنوب اللبناني من خلال التطبيق الشامل والمتكامل لقرار مجلس الامن 1701، وفقا للبيان.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية، في وقت سابق اليوم، عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في بلدة الهبارية جنوبي لبنان، وذلك جراء غارة جوية صهيونية على مركز طبي في البلدة.

وذكرت وكالة "النشرة" اللبنانية أن الطيران الصهيوني استهدف في غارته الجوية في وقت مبكر من الأربعاء مركز الإغاثة الإسلامية في بلدة الهبارية جنوبي لبنان.

ولفتت مصادر الوكالة إلى أن "الغارات أدت إلى سقوط 7 مواطنين بين قتلى وجرحى من تنظيم الجماعة الإسلامية في لبنان".