إعلان

تابعنا على فيسبوك

شؤون عربية

إصابة 8 جنود سوريين في غارة إسرائيلية على مشارف دمشق

خميس, 02/05/2024 - 22:24

أصيب ثمانية جنود سوريين بجروح جراء غارة شنها سلاح الجو الإسرائيلي على أهداف بمحيط العاصمة دمشق.

كما أسفر الهجوم عن وقوع خسائر مادية بحسب مصدر عسكري سوري.

الأمم المتحدة: إعادة بناء المنازل المدمرة في غزة قد تستغرق 80 عاما

خميس, 02/05/2024 - 17:27

ذكر تقرير للأمم المتحدة صدر، اليوم الخميس، أن إعادة بناء المنازل في قطاع غزة قد تستمر حتى القرن المقبل، وذلك في حال اتباع وتيرة الصراعات السابقة.
وأشار التقييم الذي أصدره برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إلى أن غزة تحتاج "نحو 80 عاما لترميم جميع الوحدات السكنية المدمرة بالكامل".

الأمين العام لحزب الرفاه احمد ولد احمد طالب ينظم تظاهرة جماهيرية لدعم انتخاب ولد الشيخ الغزواني

خميس, 02/05/2024 - 13:52

في إطار نشاطات حزب الرفاه الداعمة لترشح فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لمأمورية جديدة نظم الأمين العام للحزب الدكتور احمد ولد احمد الطالب مساء أمس الاربعاء تظاهرة حاشدة أكد خلالها على موقف الحزب الداعم لفخامة الرئيس وأكد أن هذا الموقف ليس جديدا وإنما بدا مع ترشح فخامته للمأمورية الأولى ومع الآمال التي عقدها الموريتانيون على برنامج الرئي

إيران تفرض عقوبات على أفراد وكيانات أميركية وبريطانية لدعمهم إسرائيل

خميس, 02/05/2024 - 13:48

أعلنت إيران الخميس فرض عقوبات على أفراد وكيانات أميركية وبريطانية تدعم إسرائيل في حربها على قطاع غزة، وذلك في بيان صادر عن وزارة خارجيتها.

وأوضح البيان أن العقوبات تستهدف سبعة أميركيين من بينهم الجنرال براين ب. فينتون قائد قوات العمليات الخاصة في الجيش الأميركي ونائب الأدميرال براد كوبر، وهو قائد سابق للأسطول الخامس للبحرية الأميركية.

إسرائيل تهدد بـ"احتلال مناطق واسعة" جنوبي لبنان

ثلاثاء, 30/04/2024 - 19:56

هددت إسرائيل، الثلاثاء، بـ"احتلال مناطق واسعة" في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة.
ووفقا للقناة 12 الإسرائيلية، فإن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس قال لنظيره الفرنسي ستيفان سيجورنيه، إنه في حال لم ينسحب حزب الله فإن إسرائيل "ستكون قريبة من حرب شاملة" معه.

"الكونغرس" يهدّد بمعاقبة الجنائية الدولية في حال أصدرت مذكرات اعتقال ضد المسؤولين الصهاينة

ثلاثاء, 30/04/2024 - 11:26

أفاد موقع “أكسيوس” الأميركي أن أعضاء في الكونغرس من كلا الحزبَين الديمقراطي والجمهوري، حذّروا المحكمة الجنائية الدولية من أنّ أي أوامر اعتقال ستصدر بحق المسؤولين الإسرائيليين ستُقابَل بانتقام أميركي.

ونقل الموقع عن أحد أعضاء مجلس النواب الجمهوريين قوله إن هناك بالفعل تشريعاً تتم صياغته للرد على أي أوامر قضائية من هذا النوع.

إعلام: حزب الله يستطيع احتلال “المطلة ويوفال كريات شمونة”

اثنين, 29/04/2024 - 14:52

يتزايد القلق الإسرائيلي من قدرات المقاومة الإسلامية في لبنان ومن تداعيات عملياتها المستمرة منذ نحو 7 أشهر على الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

وفي هذا السياق، أقرّت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ “حزب الله يستطيع احتلال المطلة ومرغليوت ويوفال وأيضاً كريات شمونة”.

مصر: التحركات الإثيوبية بشأن سد النهضة خطر وجودي على مواطنينا

أحد, 28/04/2024 - 21:43

صرح وزير الموارد المائية والري المصري، هاني سويلم، اليوم الأحد، بأن التحركات الأحادية التي تتخذها إثيوبيا بشأن سد النهضة تشكل خرقاً للقانون الدولي، كما أن استمرارها يشكل خطرا وجوديا على أكثر من 150 مليون مواطن.

السيسي: أولويتنا القصوى وقف نزيف الدم الفلسطيني بقطاع غزة

سبت, 27/04/2024 - 14:19

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن "الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني من خلال العمل المكثف مع مختلف الأطراف الدولية والإقليمية لوقف النار وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية بالقطاع".

مسؤول بالأمم المتحدة: إزالة الركام من غزة قد تستغرق 14 عاما من العمل بمائة شاحنة

جمعة, 26/04/2024 - 20:22

قال مسؤول بالأمم المتحدة اليوم الجمعة إن إزالة كمية الركام الهائلة والتي تشمل ذخائر لم تنفجر خلفتها الحرب الإسرائيلية المدمرة في قطاع غزة قد تستغرق نحو 14 عاما.

الصفحات