قضايا وملفات

نص خطاب رئيس الجمهورية أمام "منتدى داكار"

ثلاثاء, 19/11/2019 - 12:57

أكد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، أن منتدي داكار بات موعدا سنويا هاما لنقاش قضايا الأمن والسلم في القارة وبحث القضايا الاستراتيجية الهامة التي تعني أمن واستقرار إفريقيا.

أمريكا والحراك الشعبي… لا يصلح العطار ما أفسده الدهر…

اثنين, 18/11/2019 - 11:18

أمريكا تهزم مرة بعد مرة ولا تستلم، وتحاول ثم تعيد الكرة مرة ثانية وبوسائل أخرى ومختلفة، وتهزم، فتعيدها بعد تنظيم قواها وزجّ ما تبقى لها من عناصر مهما كانت صغيرة وغير ذات جدوى، ومنطقها أن “الحرتقة” تفيد والاستنزاف – ولو إعلاميّاً – لا يضرّ، وهي بكل حال تقاتل بأدوات وتمويل من غير “كيسها” ولا فرق عندها إن سقطت تلك الأدوات دون فائدة تذكر ولم تنجح، فكلّ م

الفساد ينخر حماس.. ثروة مشعل والزهار وهنية عشرات المليارات من الدولار

سبت, 16/11/2019 - 01:13

وفقا لوكالة "معا" الفلسطينية فإن حركه حماس تمر بمرحله أزمة ثقة داخل مؤسساتها المدنية والعسكرية والأمنية والتنظيمية خصوصا بعد تسجيل العديد من قضايا الفساد المالي والإداري داخل هذه المؤسسات ،مما ساهم في فضح وإسقاط الشعارات الكبيرة بالشفافية والنزاهة والمقاومة والأيادى النظيفة التى ترفعها الحركة, بعد أن غاصت في مستنقعات السلطة والحزبية وممارسة أسوأ أشكا

الأسد: 100 الف عسكري سوري استشهدوا او جرحوا منذ 2011

اثنين, 11/11/2019 - 18:14

كشف الرئيس السوري بشار الأسد أن أكثر من 100 ألف جندي سوري استشهدوا أو جرحوا منذ عام 2011، "ناهيك عن الآلاف وربما عشرات آلاف من المدنيين أو الأبرياء الذين قتلوا بسبب قذائف الهاون أو عبر الإعدامات أو خطفوا وقتلوا لاحقاً أو اختفوا، وأُسرهم مازالت تنتظرهم حتى الآن" حسب تعبيره.

القضاء يفتح ملف SONIMEX وبنك ولد بوعماتو GBM متهم بإفلاسها

اثنين, 04/11/2019 - 15:18

من المنتظر ان يستدعي القضاء الموريتاني قبل نهاية العام الجاري في إطار إفلاس SONIMEX  مسيرين  سابقين للمؤسسة وأطرافا أخرى من أبرزها ممثل عن بنك GBM المملوك من طرف رجل الأعمال ولد بوعماتو.

خبير روسي: قصة عائلة الحريري في لبنان انتهت

أربعاء, 30/10/2019 - 05:26

قال خبير روسي، إن استقالة رئيس حكومة لبنان سعد الحريري، لن تؤدي إلى حرب أهلية في البلاد، وسيتم اختيار بديل له خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، وبذلك ستنتهي قصة عائلة الحريري.

كلمة رئيس الحزب الحاكم المؤقت في حفل تدشين المقر المركزي

سبت, 26/10/2019 - 23:24

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله على نبيه الكريم

معالي السيد الوزير الأول .

السيد : رئيس الجمعية الوطنية.

السادة أعضاء الحكومة .

السيد : مدير ديوان رئيس الجمهورية.

-السادة الرؤساء السابقون لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية؛

-السادة رؤساءُ وممثلو الأحزاب السياسية الوطنية؛

نصر الله يتهم سفارات أجنبية وأثرياء بتحويل مسار الحراك في لبنان

جمعة, 25/10/2019 - 15:16

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في كلمة له حول التطورات الأخيرة في لبنان، إن "هذا الحراك الشعبي عابر للطوائف والمناطق ويعبّر عن آلام الناس كما قلت سابقاً، وهو ليس خاضعاً لأي حزب أو سفارة، والحراك أثبت أن الشعب اللبناني يقف ويصرخ ويرفع صوته في وجه الجميع، وأنه استعاد الثقة بنفسه وأنه يستطيع النزول إلى الشارع مستقبلا".

ندوة: ديناميكية الاقتصاد الاجتماعي ودوره في الحد من التفاوت الاجتماعي

خميس, 24/10/2019 - 22:29

نظم المركز الموريتاني للدراسات والبحوث القانونية والاقتصادية والاجتماعية  بالشراكة مع مؤسسة "هانس زايدل" الألمانية والمعهد الدولي للدراسات العليا التطبيق  ندوة تحت  عنوان ديناميكية الاقتصاد الاجتماعي  والتضامني والحد من الفوارق الاجتماعية.

خطاب رئيس الجمهورية في قمة سوتشي الروسية الإفريقية

خميس, 24/10/2019 - 14:59

أكد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ان القمة الافريقية الروسية الاولى ستعطي دفعا قويا للعلاقات الروسية الإفريقية وستساهم في إقامة جسر متين من التعاون البناء بيننا خدمة لمصالحنا المشتركة.

الصفحات