شؤون عربية

الخارجية السعودية: أسلحة إيرانية استهدفت المنشآت النفطية

اثنين, 16/09/2019 - 19:49

قالت وزارة الخارجية السعودية، الاثنين، إن الاعتداء التخريبي غير المسبوق الذي تعرضت منشآت إمدادات النفط للأسواق العالمية في المملكة، أدى لتوقف نحو 50 في المئة من إنتاج شركة "أرامكو"، وأكدت أن التحقيقات الأولية تشير إلى تورط إيران فيه.

"زلزال انتخابي" في تونس .. وشوط ثان وفق نتائج غير رسمية

اثنين, 16/09/2019 - 01:21

أظهرت إحصاءات تقديرية لوكالة "سيغما كونساي" لسبر الآراء تأهل المرشحين قيس سعيد ونبيل القروي للدور الثاني لانتخابات الرئاسة التونسية، في تطور وصفه مراقبون بـ"الزلزال الانتخابي".
وتظهر المؤشرات الأولية تقدم المرشح المستقل قيس سعيد بـ 19.50% من الأصوات، يليه المرشح الذي يقبع في السجن نبيل القروي بـ 15.5%.

الرئيس الجزائري في خطاب مفاجئ.. هل سيعلن عن تاريخ الانتخابات؟

أحد, 15/09/2019 - 16:43

يوجه الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح، سهرة الأحد، خطابا لشعبه لم يكن مبرمجا، بالتزامن مع إنهاء السلطات تحضير نصوص الانتخابات، واختيار رئيس للجنة العليا للانتخابات، تمهيدا لإعلان تاريخ الاقتراع الرئاسي.

سوريا: الوضع العربي مكّن الاحتلال من المضي في عدوانه

أربعاء, 11/09/2019 - 09:58

دانت سوريا إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عزمه ضم أراضٍ فلسطينية في الضفة الغربية إلى المستوطنات في الأراضي المحتلة، مؤكدة أن ذلك "يأتي في سياق الطبيعة التوسعية لهذا الكيان وخطوة جديدة في الاعتداء على حقوق الشعب الفلسطيني ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية، والتي تشكّل صفقة القرن أحدث تجلياتها بالتواطؤ والمشاركة الفاعلة للإدارة الأميركية

نصر الله: الجيش الأسطوري الذي لا يقهر تحوّل إلى جيش هوليوودي عاجزٍ على الأرض

ثلاثاء, 10/09/2019 - 09:45

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله على قدرة توسع خيارات المقاومة الجديدة في وجه توسع العقوبات الأميركية على لبنان، ورأى أن على الحكومة اللبنانية التحرك في وجه هذه العقوبات.

الجيش الليبي يحبط هجوما لميليشيات طرابلس قادته طائرات تركية

سبت, 07/09/2019 - 18:24

أعلن الجيش الوطني الليبي، السبت، أنه تمكن من صد هجوم كبير لميليشيات طرابلس بدعم من طائرات تركية مسيرة على مواقع قواته على مشارف العاصمة، وكبدها خسائر فادحة.

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، في مؤتمر صحفي، إن الهجوم بدأ صباح السبت على كل محاور القتال، بدعم من طائرات تركية مسيرة، ومدفعية.

الجزائر.. قايد صالح يدعو لتسريع إجراء انتخابات الرئاسة

اثنين, 02/09/2019 - 18:49

جدد رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق قايد صالح، الاثنين، التأكيد على أولوية الشروع الجدي في التحضير لإجراء الانتخابات الرئاسية خلال الأسابيع القليلة القادمة.

موريتانيا: ترحيب حزبي بالرد العسكري الذي نفذه حزب الله ضد العدو

اثنين, 02/09/2019 - 13:28

بمشاعر الفخر والاعتزازوبثقة عالية في الله وفي قدرة امتنا على النصر ودحر عدو الامة الغادر تابعنا في حزب الرباط الديمقراطي الاجتماعي الرد العسكري النوعي و السريع الذي نفذته وحدات من حزب الله على قاعدة عسكرية صهيونية في شمال فلسطين وهو الرد الذي أدى إلى تدمير دبابة عسكرية صهيونية وقتل وجرح من بداخلها..وياتي ابتلاع العدو

نصر الله يتوعد إسرائيل برد حازم على عدوانها على لبنان

أحد, 25/08/2019 - 20:43

تناول الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله القصف الإسرائيلي لدمشق أمس السبت، وسقوط طائرتين مسيرتين في الضاحية الجنوبية لبيروت، مؤكداً أن ما جرى "خطير جداً جداً.. والموقف يجب أن يكون على مستوى الحدث".

الكيان الصهيوني يهاجم أهدافا جنوب دمشق

أحد, 25/08/2019 - 13:15

قالت وكالة الأنباء السورية "سانا" إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية في سماء دمشق قبل منتصف ليل السبت الأحد.

وتعليقاً على العدوان الإسرائيلي قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "بجهد كبير أحبطنا هجوماً ضد إسرائيل"، وأضاف "إيران لا تملك حصانة في أي مكان" على حد قوله.

الصفحات