إعلان

تابعنا على فيسبوك

مقالات

الحرب على الفساد و ترتيب البيت الداخلي..

أحد, 30/06/2019 - 18:31

لا ينبغي للحرب على الفساد ان تتوقف في اي حقبة من حقب الزمن  ولاينبغي ان تتراخى عزيمة النظام في هذا المجال لان الفساد هو السوس الذي ينخر في المجتمع وهو الافيون الذي خرب هذه البلاد

ووطن فيها الفقر وجعلها تتعايش مع القحط والجفاف والبؤس والضياع ..

 

المؤتمن على عشرية الأنوار: رجل الأمن والاستقرار

جمعة, 21/06/2019 - 16:10

"أدعم ترشح صديقي ورفيق دربي بقوة؛ محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الشيخ الغزواني، أدعمه بقوة وكل من يأتمر بأمري يدعمه وتدعمه الحكومة والحزب الحاكم والأغلبية، ويسانده جزء كبير من الشعب الموريتاني".

القائد المؤسس فخامة الرئيس محمد ولد عيد العزيز

أمام لحظة فارقة

جمعة, 21/06/2019 - 15:32

تعلمنا من التاريخ أنه لا يرحم وأن تحركاتنا وخطواتنا بمثابة سجل خالد لنا ..البعض  يجعل حبر ومداد الكلمات المسجلة  عنه في هذا السجل من ذهب ويرسم بالكلمات والافعال خارطة مستقبل بهية جلية له ولوطنه وشعبه فتتهافت  الانفس الى تحقيقها وتتعانق الاماني والاحلام بغد مشرق في ظل دولة مساواة وعدل وأمن ورفاه..ذلكم  هو سجل رجل الأمن والأخلاق والقيم محمد ولد الشيخ م

مصر تستنكر تصريحات أردوغان "الجوفاء والعبثية" بشأن وفاة مرسي

خميس, 20/06/2019 - 09:08

ردت مصر على التصريحات التي أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، قائلة إنه تدخل "بشكل سافر في شأن وفاة محمد مرسي من خلال ادعاءات واهية، تتضمن التشكيك في وفاته الطبيعية بل والاتهام بقتله، والتلويح بإثارة الأمر دوليا".

تعليقا على ولد ابريد الليل، لن نقبل عجافا تأكل عشرا سمانا 

أربعاء, 19/06/2019 - 23:18

تعجبت كثيرا من تصريح ولد ابريد الليل تحت عنوان " ماستقدم عليه موريتانيا ليس انتقالا سلميا للسطله" ويبدو ان صاحب المقال غير واثق بفوز مرشحه والا لم يثبط عزائم مناصريه، رب ذلك عن غير قصد، فعدم التفاؤل غير مستحسن خاصة قبل النزال،  ونحن جميعا مطالبون بقبول ماستفرز عنه صناديق الاقتراع سواء كانت لصالحنا أو لغيرنا فكل منا يحتسب الآخر شريكا يريد مصلحة هذا ال

سفير موريتانيا في لندن يكتب: "فلنفكر مليّا.."

أربعاء, 19/06/2019 - 14:49

أوشكت الحملة الانتخابية لرئاسيات الثاني والعشرين من الشهر الجاري على نهايتها؛ وعبر كل مواطن موريتاني بالطريقة التي يراها مناسبة -وهذه وظيفة الحملات الانتخابية الأولى!- عن مآخذه وأفكاره وطموحاته بالنسبة لماضي  البلاد ومستقبلها، واستمع إلى خطابات المترشحين  وتعرف على خلفياتهم وخلفيات الجهات السياسية الداعمة لهم.

لماذا غزواني..؟ (مقال مشترك)

اثنين, 17/06/2019 - 01:21

تقف موريتانيا على أعتاب مرحلة فاصلة من تاريخها، حيث ستشهد خلال هذا الشهر انتخابات رئاسية يتنافس فيها ستة مرشحين ليس من بينهم الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز، في مشهد نادر التكرار في التاريخ الموريتاني، وبالإضافة إلى أهمية اللحظة السياسية ذاتها فإنها أيضا تتقاطع مع لحظة اقتصادية لا تقل أهمية، حيث تقف البلاد على أعتاب نهضة اقتصادية متوقعة مع بدء استغ

من أجل الوطن.. أطلبوا الأصوات بعزة نفس...

أحد, 16/06/2019 - 20:54

يقول المثل.. "المفتاح الذي يفتح كل الأبواب مفتاح مزيف"، كذلك فإن الإفراط في "الامتداد" يفقر العمق، ويقلل الفاعلية. وقد دلل ذلك المثل الحساني "طويل ما يقلع علكه". هذا مع افتراض أن "الامتداد" في اتجاه واحد، أما حين يكون في اتجاهين متعاكسين فإن النتيجة الحتمية هي التمزق، ومن ثم تقلص "الامتداد" في الاتجاهين.

د الشيخ معاذ سيدي عبد الله/ إنصافا للمرشح محمد ولد الغزواني ..

سبت, 15/06/2019 - 19:24

لا أعتقد أن مرشحاً موريتانيا إذا أكد في برنامجه الانتخابي أو في خطاباته الجماهيرية على ضرورة عقلنة الهوية والانتماء لشعبه وبلده،،لا أعتقد أنه أخطأ أو جاء أمراً إِدًّا..

شهادة لله و للتاريخ في حق الرئيس محمد ولد الغزواني

سبت, 15/06/2019 - 10:37

رتبت لي الأقدار قبل سنوات لقاء استثنائيا سعيدا جمعني بالأخ الرئيس محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الشيخ الغزواني في عاصمة عربية على هامش زيارته لها ، و هو اللقاء المناسبة التي ستمكنني من تقديم هذه الشهادة لله و للتاريخ ، قال تعالى :" فَلْيُؤَدِّ الَّذِي اؤْتُمِنَ أَمانَتَهُ وَلْيَتَّقِ اللَّهَ رَبَّهُ وَلا تَكْتُمُوا الشَّهادَةَ وَمَنْ يَكْتُمْها فَإِنّ

الصفحات