إعلان

تابعنا على فيسبوك

مقالات

الهدوء رمز القوة

جمعة, 05/03/2021 - 11:40

إن حرب  تصنيع اللقاحات وتوزيعها في العالم ، وشكل  الاستثمار في اقتصاد المعرفة  الذي أبرز التباين  بين   المجتمعات. ذات العدد الكبير ،. والمجتمعات الفقيرة التي لا  تملك  محتوى وآليات تطوير صناعات التكنلوجيا الدوائية والغذائية،  جعل.

رفقة المعلم ولد ابريد الليل: تنضج أفكار في الفروسية؛ ح4

اثنين, 01/03/2021 - 13:10

"الحد الأدنى من البصيرة يرشد إلى العمل مع الآخرين للحفاظ على الأساس المشترك، ليس بالضرورة بالوئام ولكن ليس باستبعاده، وفي كل الأحوال بروح المسؤولية "

**

إرث مذموم، هل سيستمر تبنيه؟

سبت, 27/02/2021 - 16:15

قرر الحزب إرسال بعثاته إلى الداخل بعد أكثر من سنة من انقطاع التواصل بين قيادته وجمهور المنتسبين. لا بد وأن الكل يتساءل ما طبيعة هذا التحرك؟ هل يطل الحزب بوجه جديد في توجهاته وأساليبه وتعامله مع ما ورث عن العهد السابق من ظلم، وإقصاء وتهميش وغطرسة وتحد سافر لإرادة الشعوب.

الضّربات الصاروخيّة للسّفارة والقواعد الأمريكيّة في العِراق والانتِقام في الأراضي السوريّة

جمعة, 26/02/2021 - 17:17

بعد بضعة أيّام من غاراتٍ صاروخيّة إسرائيليّة على أهدافٍ عسكريّة في ريف دِمشق الجنوبي، ها هي الطّائرات الأمريكيّة من طِراز “إف 15” تَشُن فجر اليوم الجمعة عُدوانًا قالت وزارة الدفاع الأمريكيّة (البنتاغون) إنّه استهدف “قواعد” لكتائب حزب الله العِراقيّة رَدًّا على هجمات صاروخيّة على السّفارة الأمريكيّة في بغداد، وأخرى على قواعدٍ عسكريّة أمريكيّة في مطار

لماذا تتصاعد حرب الشّائعات ضدّ الدولة السوريّة هذه الأيّام؟

خميس, 25/02/2021 - 15:30

في شهر آذار (مارس) المُقبل تُكمِل الأزمة السوريّة عامها العاشر، ومن غير المُعتَقد أن تُقام مهرجانات احتفاليّة لإحياء ذكرى هذه المُناسبة، فالجانب الأمريكي الأوروبي المدعوم بالمال النّفطي العربي، والجماعات المسلّحة، لم ينجح في تغيير النظام وإن كان نجح في جرّ البِلاد إلى الدّمار، أمّا الجانب الآخر، أيّ الدولة السوريّة، فرُغم استِعادتها أكثر من 80 بالمئة

الكنتي يكتب عن الحوار المرتقب ومقاطعة تواصل "يد الله مع الجماعة"

أربعاء, 24/02/2021 - 18:39

في أصل السياسة أنها التدبير الحكيم للشأن العام بقصد جلب المنافع ودفع المضار. ومن التواتر لدى الساسة التضحية بما قد يبدو مصالح خاصة لجماعات أو أحزاب إذا تحقق تعارضها مع المصالح العامة للوطن.

ولد محم يكتب عن "جديد الموقف الموريتاني في قضية الصحراء"

أربعاء, 24/02/2021 - 11:05

تتكثف الحملات الإعلامية من هنا وهناك بغية إحداث ثغرة في جدار الموقف الموريتاني من قضية الصحراء، حيث طالعت في موقع موريتاني نقلته وسائل إعلام مغربية إمكانية سحب موريتانيا لاعترافها بالجمهورية العربية الصحراوية على ضوء المعطيات المستجدة لهذا النزاع.

مدير الأهرام يكتب عن موريتانيا و "فضيحة في الزمالك"

ثلاثاء, 23/02/2021 - 22:03

الجاهل جاهل على نفسه، فهذه مشكلته، ولكنه إذا أمسك قلما أو ميكروفونا، صارت هذه مشكلتنا نحن، لأن هذا معناه أن جريمة ما فى الطريق!

رفقة المعلم ولد ابريد الليل: تنضج أفكار في الفروسية؛ ح3

اثنين, 22/02/2021 - 12:14

"إن النخبة في أقطار الأطراف كـُـوِّنـَت وأحيانا نـُحِتـَت خارج لغتها وثقافتها وتضررت بدرجة أو أخرى بالاجتثاث الثقافي, ومن ثم الشعور بضعف الروابط الجماعية مع باقي العرب. إنهم غير متوازنين نتيجة لعدم تماهيهم مع ثقافتهم، ذلك الإرث المعنوي الذي يقوي ويعطي للأفراد والدول كثافة وصلابة"

**

هل سيُؤدّي سِباق التّسلُّح الإيراني الإسرائيلي الشّرس حاليًّا إلى الحرب ؟

أحد, 21/02/2021 - 22:07

تتبارى كُل مِن إيران ودولة الاحتِلال الإسرائيلي هذه الأيّام في استعراض قُدراتهما العسكريّة، والأسلحة الجديدة المُتطوّرة التي في حوزتهما في إطار “حربٍ نفسيّةٍ” شَرِسَةٍ، هدفها بالنّسبة إلى “إسرائيل” طمأنة رأيها العام القَلِق، خاصّةً بعد تَزايُد الحديث عن عزم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن العودة إلى الاتّفاق النووي، واقتِراب إيران من إنتاج أسلحة نوويّ

الصفحات