إعلان

تابعنا على فيسبوك

مقالات

إلي ولد سيدي محمد.. وإذا أتتك مذمتي..؟!

سبت, 19/01/2019 - 12:52

في إحدى شطحاته في التزلف والنفاق؛ عنونها ب(:  قصر العزيز لن يحتل، وشارع عبد الناصر لن يبدل) أطل علينا محمد الشيخ ولد سيدي محمد بمواله الرديء هذا؛ في خطوة واضحة وصريحة و جريئة  لأخذ لون جديد قبل أن تتزاحم الأكتف أمام القصر الرمادي؛ متهجما على شخصية من شخصيات النظام المنافحة عنه والداعمة للرئيس؛ مثله في ذلك مثلنا كأحرار ساندنا رئيس الجمهورية محمد ولد ع

المعارضة "انقلاب يا محسنين"

سبت, 19/01/2019 - 11:03

في سبيل إسقاط نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز تلقي المعارضة بكل أوراقها دفعة واحدة٬ لأنها معارضة مفلسة لا تستحق سوى الاندثار لما تقع فيه من متناقضات.

محمد الشيخ يهاجم الكنتي

جمعة, 18/01/2019 - 13:09

يشيع المرجفون  أن المجموعة  الحضرية  بالعاصمة ،  قررت تحويل شارع جمال عبد الناصرالى( شارع  سمي الوحدة،) وأن   "هذا الخب"! بترديده لأغنية (من هنا نبدأ ) سيخدع _ سيف الدولة _ كما خدع ملك ملوك افريقيا..وفر عنه  مذبوحا فزعا يولول بولولات "من هنا .. نبدأ"!!

محمد الشيخ يرد على الكنتي "وحدة العقول والقلوب..لا فتن  الكراسي  والقصور"

خميس, 17/01/2019 - 15:36

إن جمع الكلمة ولم الشمل  هي  لغة تصريف الأسماء والأفعال، في مشارق  الأرض وفي مغاربها منذ أمة نوح إلى بقية  أمة ابن الذبيحين.
إنكم قد "تحبون" بقلوبكم أيها(المتحزبون)، ولكن ترون أوطانا فقدت حبها وأوطانها ، لأن بعضهم أحب أهواءه، والهوى معبود  من "ألهه " خسر فجأة (جملة  النعم).

الكنتي يرد على الخليل النحوي" العشرية المقدسة..."

خميس, 17/01/2019 - 11:51

"وكائن ترى من صامت لك معجب*** زيادته أو نقصه في التكلم" 

ولد حرمة الله يكتب "الشعب يطلق يمين السيادة "

أربعاء, 16/01/2019 - 13:13

" .. تركت أولادي وحقلي في (شكار كادِل)، وجئت لأقول لفخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز أن يترشح لمأمورية ثالثة ورابعة؛ وسادسة؛ وعاشرة؛ ليستمر دفق الماء الزلال في قريتي بعد سنوات من شرب الماء الملوث؛ وتستمر المدارس في احتضان أولادي بعد طول التسكع والتشرد؛"

والي لبراكنة ينجح في تسوية ملفات بعضها عالق منذ سنين

أربعاء, 16/01/2019 - 13:02

كان السيد محمد الشيخ ولد اسويدى ، حاكما لمقاطعة عرفات فى فترة إعادة تأهيل الأحياء العشوائية بتلك المقاطعة ، وقد أظهر براعة إدارية كبيرة وصرامة ونزاهة فى إدارة ذلك الملف  المعقد .ولعب ذات الدو رالاداري فى مقاطعة دار النعيم ، وبعدها تم تحويله إلى مقاطعة كرو إحدى أكثرمقاطعات البلد تعقيدا وصعوبة من الناحية السياسية وقد أدارها بامتياز دون إثارة أي نعرات و

لهذا أنت عزيز علينا..

أربعاء, 16/01/2019 - 07:00

اعتلت وجوه الجميع البسمة وضحك آخرون ملأ أشداقهم، ترحيبا وابتهاجا ببيان رئاسة الجمهورية الذي حمل في طياته وضع حد لحراك كاد أن يهز مكتسباتنا الديمقراطية التي يعود الفضل فيها للرئيس ذاته، فعلى الرغم من تأييدنا  وتموقعنا في صف الرجل طيلة حكمه  ونحن شهود على الانجازات والمشاريع التي نحققت للوطن والمواطن، إلا أن الأهم عندنا هو ما يجمع لا ما يفرق ..؟!

شروط تعديل الدستور الموريتاني  بأمان

ثلاثاء, 15/01/2019 - 07:09

يعتبر الخبراء  أن 12 مؤشرا   تعبر عن( أعراض الدول  الهشة) من أخطرها  بروز ثلاث  مؤشرات  هي :( التدخلات الأجنبية، وصعود  النخب المنقسمة والمتصارعة.،  وتغيير  القوانين  دون الحد اللازم  من الاجماع ).
إن  بلدا   متعدد الأعراق مثل  موريتانيا ، لا يصلح  أن  تقبل 

حصبوا عصابة حراس المعبد

اثنين, 14/01/2019 - 15:51

عصابة مارقة على قيم العصر الاكثر نجاعة (التبادل السلمي على السلطة) والقادرة على حل مشكل الوثن المقدس( السلطة) في نفوس أمة تُباهي بأنها الوحيدة "الموحدة "؟

الصفحات