إعلان

تابعنا على فيسبوك

الأخبار

الحزب الحاكم: بيان "تواصل" متهافت وينم عن نوايا سيئة

خميس, 02/12/2021 - 21:29

هاجم حزب الاتحاد من أجل الجمهورية حزب "تواصل" واعتبر في بيان له أن تواصل يغرد منفردا كعادته في بيان وصفه بالمتهافت وانه ينم عن خلط في الأوراق ونوايا مبيتة.

ولد امحمد يناقش مشاكل المنقبين مع ممثلي النقابات والفاعلين في مجال التنقيب الأهلي

خميس, 02/12/2021 - 20:17

عقد المدير العام لشركة معادن موريتانيا،  حمود ولد امحمد؛ يومي الأربعاء والخميس بمقر الشركة، جلستي عمل مع ممثلي النقابات والفاعلين الخصوصيين في مجال التنقيب الأهلي في كل من تيرس زمور من ناحية وتيجريت وتازيازت من ناحية أخرى.

دفاع ولد عبد العزيز يستغرب توشيح وكيل الجمهورية ويعد بمتابعة ملفه لدى المحكمة العليا

خميس, 02/12/2021 - 17:57

استغرب محامو الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز توشيح وكيل الجمهورية أحمد المصطفى في هذا التوقيت بالذات؛ وقال رئيس فريق الدفاع محمدن ولد الشدو إن توشيح الوكيل مستحق لو تم قبل سنتين من اليوم.

دفاع ولد عبد العزيز أعاد التأكيد على أن ملف موكلهم سياسي بحت؛ وإن سجنه مخالف لكل القوانين والأعراف.

وزير الثقافة: تم تخصيص 3 مليارات أوقية لإنجاز مشاريع تنموية في وادان

خميس, 02/12/2021 - 17:01

قال وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، المختار ولد داهي، أنه تم تخصيص ما يناهز 3 مليارات أوقية لإنجاز مشاريع تنموية في وادان، شملت إنشاء بعض الطرق فيها لفك العزلة عنها، وتوفير المياه العذبة فيها، إضافة إلى تعزير شبكة الاتصالات في المقاطعة، خاصة على الطريق الرابط بينها مع عاصمة الولاية.

عودة سيف الإسلام القذافي لانتخابات الرئاسة الليبية

خميس, 02/12/2021 - 16:12

قضت محكمة في جنوب ليبيا، الخميس، بعودة سيف الإسلام، نجل الزعيم الراحل معمر القذافي، إلى سباق انتخابات الرئاسة.
وأفادت وسائل إعلام ليبية بـأن محكمة سبها - جنوبي البلاد-  قد قضت بعودة سيف الإسلام القذافي إلى السباق الرئاسي، وذلك بعد أيام من استبعاده من قبل مفوضية الانتخابات.

انطلاق مسابقة جائزة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية

خميس, 02/12/2021 - 14:35

أشرف وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب اليوم الخميس بمباني المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية في انواكشوط على انطلاق مسابقة جائزة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية.
وبلغ عدد المشاركين في المسابقة هذه السنة 340، من بينهم 97 في انواكشوط.

تواصل: خطاب عيد الاستقلال وزيارة روصو أكدا عمق أزمة البلد

أربعاء, 01/12/2021 - 22:16

قال حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" إن موريتانيا تعيش أزمة متعددة الأوجه، مشيرا إلى أنه "بدل استشعار الأزمة والحديث عن سبل حلها اختار الرئيس في خطاب الثامن والعشرين من نوفمبر تقديم صورة وردية عن الحلول المقدمة".

الجيش الإسرائيلي يعلن إجراء التجهيزات اللازمة لشن هجمات عسكرية ضد إيران

أربعاء, 01/12/2021 - 22:04

أعلن الجيش الإسرائيلي استعداده لجميع السيناريوهات فيما يتعلق بشن هجمات عسكرية ضد إيران، مشيرا إلى أنه أجرى كافة التجهيزات اللازمة.

وقال الناطق باسم الجيش ران كوخاف، في مقابلة مع هيئة البث الإسرائيلية إن الهدف هو منع تموضع إيران في الحلبة الشمالية، وأيضا منعها من التحول إلى دولة على عتبة السلاح النووي.

لماذا يتصالح أردوغان مع كل إعدائه ويُقدّم لهم التنازلات باستِثناء الجار السوري؟

أربعاء, 01/12/2021 - 21:33

أعلن الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان في لقاءٍ مع الصحافيين أمس إن بلاده تعتزم أن تتقرّب تدريجيًّا من إسرائيل ومِصر والسعوديّة بعد فتحها صفحة جديدة من العلاقات مع الإمارات بعد زيارة الشيخ محمد بن زايد وليّ عهد أبو ظبي لأنقرة قبل أُسبوعين، ولكن التمنّيات شيء والواقع على الأرض شيء آخر مُختلفٌ تمامًا.

ابراهيم غالي: الجيش الصحراوي "سيطور" كفاحه المسلح تماشيا وتطورات الحرب

أربعاء, 01/12/2021 - 19:21

أكد رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، الأمين العام لجبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، أن الجيش الصحراوي بات مرغما على "تطوير" كفاحه المسلح بطريقة تتماشى مع التطورات التي تشهدها الحرب في الصحراء الغربية بعد أكثر من سنة من خرق المغرب لاتفاق وقف إطلاق النار.

الصفحات