ماهامان سيسي.. أبرز محترف في تاريخ الدوري الموريتاني

جمعة, 08/11/2019 - 00:37

يعد قائد منتخب النيجر، ماهامان سيسي، مهاجم نواذيبو، أهم لاعب أجنبي في تاريخ الدوري الموريتاني، بحكم أنه أول محترف في موريتانيا، يشارك مع منتخب بلاده الأول في المنافسات القارية.

والتحق ماهامان الصيف الماضي بقائمة نواذيبو، في إطار الانتدابات التي أجراها بطل الدوري الموريتاني، لتدعيم لصفوفه استعدادا للمشاركة عربيًا وإفريقيًا.

وفرض اللاعب نفسه أساسيا ضمن تشكيل البرتقالي، وساهم بصورة كبيرة في وصوله لدور الـ16، من كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، إلى جانب التأهل التاريخي لدور مجموعات الكونفيدرالية الإفريقية.

ويحمل نجم نواذيبو شارة القيادة في منتخب النيجير وشارك معه في الوديتين الأخيرين ضد زامبيا وأفريقيا الوسطى منتصف الشهر الماضي ضمن استعداداته لتصفيات أمم أفريقيا.
 

كما تمت دعوة سيسي اليوم الثلاثاء للانضمام لقائمة النيجر، التي ستواجه كوت ديفوار في أبيدجان، ومدغشقر في نيامي، لحساب الجولة الأولى والثانية من تصفيات بطولة أمم إفريقيا 2021.

ويتواجد في الدوري الموريتاني عدد من اللاعبين الأجانب، غالبيتهم من السنغال ومالي، لكن لم يسبق لأي منهم أن تلقى الدعوة للانضمام لمنتخب بلاده، للمشاركة في منافسات قارية.