ولد بوعماتو يطلق حملة دعائية لمنظمته الجديدة المشبوهة

أربعاء, 09/10/2019 - 15:40

أطلق ولد بوعماتو، مباشرة بعد " منعه من السفر " من طرف القضاء الفرنسي، حملة للترويج لمنظمته الجديدة La Fondation Pour L'égalité des chances en Afrique، في مواقع إفريفية وأخرى بموريتانيا والإعلام القطري الموجه خصوصا " القدس العربي " القطرية.

يركز المحتوى الدعائي على تقديم ولد بوعماتو ك " فاعل خير " ومنظمته " مدافعة عن الديمقراطية".

وكانت المواقع المذكورة قد نشرت بصفة آنية في محاولة للتأثير على القضاء الفرنسي نفس المحتوى الملمع لصورة ولد بوعماتو وهيئته مع تحوير طفيف في العناوين.

وكانت هيئة ولد بوعماتو الجديدة La Fondation Pour L'égalité des chances en Afrique قد  أطلقت بالتعاون مع Human Rights Watch عدة حملات تكفلت بتمويلها ضد موريتانيا بصفة خاصة والعالم العربي بصفة عامة.

وقد أطلقت في نفس الصدد هيئة بوعماتو منتصف إبريل من العام 2018 حملة دولية " لست وحدك " طالبت بإخراج المثليين من العزلة المفروضة عليهم في المجتمعات العربية"، والتنديد بتجريم المثلية في العالم العربي.

وفي بداية شهر مايو من العام 2018 أطلقت كذلك هيئة بوعماتو مع Human Rights Watch حملة دولية ضد القانون المعاقب للردة والإساءة إلى الجناب النبوي عليه أفضل الصلاة والسلام، حيث طالبت بإلغاء القانون وتشريع " خطاب الزندقة " و " الأفعال التدنيسية".
ويتابع ولد بوعماتو ومعاونيه قضائيا في موريتانيا وفرنسا وبلدان أخرى بتهم تتعلق بالفساد العابر للحدود والتهرب الضريبي والرشوة وغسيل الأموال.