تحذير دولي من نقص المحصول الزراعي بموريتانيا

خميس, 12/09/2019 - 12:45

قال برنامج الغذاء العالمي ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) إن دول موريتانيا والسنغال وغامبيا ستشهد تراجعا في المحصول الزراعي لهذا العام مقارنة بالأعوام السابقة.  

وتحدثت المنظمتان الدوليتان عن عدم انتظام في هطول الأمطار التي جاءت بعد جفاف طويل يرافقه ارتفاع في درجات الحرارة ونتيجة لذلك فإن الأمن الغذائي والزراعي قد تعرض للخطر بالفعل. وذلك رغم هطول بعض الأمطار الغزيرة التي أدت إلى حدوث فيضانات مفاجئة.

وقالت المنظمتان "إن مئات الأسر تأثرت بالفيضانات وتواصل المفوضية الأوروبية للمساعدات اﻹنسانية والحماية المدنية مراقبة الوضع والعمل عن كثب مع الشركاء في المجال الإنساني في حالة الحاجة إلى استجابة سريعة."

وأضافت هاتان المنظمتان: "على الرغم من نقص التمويل فقد وضعت الجهات الفاعلة الإنسانية العاملة في موريتانيا خطة استجابة متكاملة وتنسق بشكل جيد لدعم الأسر المتضررة."

ومع ذلك –تضيف- "ظل هطول الأمطار بعد فترة 2018 غير كاف في بعض أنحاء البلاد بما في ذلك ولاية لبراكنه وسط البلاد، وقد تؤثر فترة 2019 بشكل خطير على موريتانيا مرة أخرى. لذلك يستعد الشركاء الإنسانيون والهلال الأحمر الموريتاني بالفعل لهذا الاحتمال."

ترجمة موقع الصحراء

المتابعة الأصل اضغط هنا