العاهل المغربي محمد السادس يهنئ ولد الغزواني بعد فوزه بالرئاسيات

ثلاثاء, 25/06/2019 - 11:02

وجه العاهل المغربي الملك محمد السادس، اليوم الاثنين، برقية تهنئة إلى المرشح محمد ولد الغزواني بمناسبة انتخابه رئيساً لموريتانيا، وفق النتائج التي أعلنت عنها اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وقال العاهل المغربي في البرقية: « يطيب لي بمناسبة انتخابكم رئيساً للجمهورية الإسلامية الموريتانية، أن أبعث لكم بأحر تهانئي، مقرونة بأصدق متمنياتي بكامل التوفيق في مهامكم السامية ».

وأضاف: « إننا لنبارك لكم الثقة الغالية التي حظيتم بها من لدن الشعب الموريتاني الشقيق، تقديراً منه لما توسمه فيكم من غيرة صادقة على خدمة مصالحه، وإرادة قوية للمضي به قدما على درب تحقيق التنمية الشاملة، في ظل الأمن والطمأنينة والعدالة الاجتماعية ».

وأكد العاهل المغربي في البرقية حرصه على دفع العلاقات مع موريتانيا، وقال: « إنها لمناسبة سانحة، كذلك، لأؤكد لفخامتكم حرصي الشديد على العمل سوياً معكم من أجل إعطاء دفعة قوية لعلاقات التعاون المثمر القائم بين بلدينا، وتعزيز سبل الاستغلال الأمثل للفرص والمؤهلات المتاحة لهما، تجسيداً لما يشد شعبينا الجارين من وشائج الأخوة والتضامن والتقدير المتبادل، وتحقيقاً لما ينشدانه من تقارب وتكامل واندماج جدير برفع مختلف التحديات التي تواجههما ».

وسبق أن هنأت الحكومة الاسبانية ولد الغزواني بانتخابه رئيساً لموريتانيا بحسب النتائج المعلن عنها، وذلك في بيان رسمي صادر عن وزارة الخارجية الاسبانية.

وكانت اللجنة الوطنية المستقلة لانتخابات قد أعلنت فوز ولد الغزواني بنسبة 52 في المائة، ليحسم السباق الرئاسي من الشوط الأول، رغم المنافسة القوية من مرشحي المعارضة.