وزير الثقافة يزور اضرحة ومعالم ولاتة ويتفقد بها معرض الكتاب

سبت, 24/11/2018 - 19:49

وزير الثقافة يؤدي زيارة لأبرز اضرحة ومعالم مدينة ولاتة التاريخية

ضمن فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان المدن القديمة، المنظم بمدينة ولاتة، قام معالي وزير الثقافة الاستاذ سيدي محمد ولد محم، صباح اليوم بزيارة أبرز الأضرحة والمقامات للعلماء والأولياء في مدينة ولاتة التاريخية، ومن ابرز الاضرحة التي وقف عليها وزير الثقافة، ضريح الولي الصالح والعالم المجدد الشيخ سيد احمد البكاي الملقب بودمعة، واستمع معالي الوزير عند زيارته لشرح مطول عن تاريخ الراحل ودوره العلمي والاجتماعي والكثير من مناقبه ومكرماته.
كما زار معالي الوزير ضريح العلامة الجليل محمد يحي الولاتي، والذي ترك اكثر من 120 مؤلف، وأستمع الوزير لشرح مفصل عن تاريخ العلامة.
كما زار ضريح العلامة التاكاطي، وضريح العالم المصلح اكيك، وضريح الشريف سيدي محمد ولد ملاي اعل.
واستمع وزير الثقافة الاستاذ سيدي محمد ولد محم، لتعريف كامل بكل الرموز والشخصيات التي قام بزيارة اضرحتها، ضمن انشطتة بمدينة ولاتة التاريخية.

كما قام الوزير ظهر اليوم بزيارة معارض الكتاب والمخطوطات القديمة التي تعرض ضمن فعاليات المهرجان.
وتعرف معالي الوزير خلال تفقده للمعرض على مخطوطات قديمة ونادرة تعود لعدة قرون وهي موجودة لدى بعض المكتبات العائلية، وتعود في غالبها لعلماء وفقهاء من أبناء المدينة وعلمائها الأجلاء.
كما أطلع الوزير على الكتب الحديثة والتي نشرت من قبل وزراة الثقافة ومن قبل المعهد الموريتاني للبحث العلمي، ومن طرف اتحاد الادباء والكتاب الموريتانيين.
كما زار المعرض الذي ينظمه المتحف الوطني ضمن فعاليات المهرحان، ويعرض من خلاله محطات مهمة بارزة من التاريخ الخاص بالمدينة والتاريخ الوطني بشكل عام.