المرابطون يروضون بوركينا ويتصدرون المجموعة التاسعة في امم إفريقيا 2019

سبت, 08/09/2018 - 21:02

(نواكشوط)- أحرز المنتخب الوطني (المرابطون) مساء اليوم السبت في نواكشوط، فوزا رائعا بهدفين نظيفين، على ضيفه المنتخب الوطني البوركينابي، سجلهما كل من إسماعيل دياكيتي في الدقيقة 36، وخاسا كامارا في الدقيقة 38 من الشوط الأول.

وقد تمكن المرابطون من ترويض الخيول البركنابية وسط تشجيع كبير من جمهور الفريق الوطني الذي غصت به مدرجات ملعب شيخا ولد بيديا، في المباراة التي أقيمت لحساب الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2019.

وبهذا الفوز المستحق ينتزع المرابطون صدارة المجموعة التاسعة من منتخب بوركينا فاسو، ليصبح رصيد المنتخب الوطني ستة نقاط في صدارة هذه المجموعة.

بعد تاريخ طويل من الهزائم والتخبط مرت به كرة القدم الوطنية تبنت الدولة بتعليمات سامية ومباشرة من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز سياسة واضحة المعالم والأهداف لتطوير الرياضة الوطنية بشكل عام وكرة القدم بصفة خاصة، وتمكن منتخبنا الوطني في ظل هذه الاصلاحات من تحقيق نتائج كبرى جعلت علم الجمهورية يرفرف في عدة تظاهرات رياضية دولية وقارية، على وقع عزف النشيد الوطني، وتمكن أسود المرابطون من رفع رايات النصر في عدة مناسبات كروية كبيرة.

إضافة إلى الدعم المادي السخي الذي تقدمه موريتانيا الجديدة لفرق المرابطون، عبر فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز في أكثر من مناسبة عن اهتمامه بفريق المرابطون من خلال الدعم المعنوي  و  استقبال الفريق الوطني في القصر الرئاسي وحضور مبارياته في الملعب الأولمبي وتدريباته في ملعب شيخا ولد بيديا، وزيارة مقر اتحادية كرة القدم والحديث مع الفرق والطواقم المؤطرة والمشجعين.