إعلان

تابعنا على فيسبوك

تسجيل مليون إصابة بكورونا في الولايات المتحدة في يوم واحد

أربعاء, 05/01/2022 - 07:07

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية الإثنين حصيلة قياسية عالمية في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا وذلك بتخطيها حاجز المليون إصابة. ويأتي ذلك في وقت يشهد فيه المتحور أوميكرون تفشيا متسارعا وصل لنحو 59 بالمئة من الإصابات بالولايات المتحدة في الأسبوع المنتهي في 25 ديسمبر. فيما لفت كبير مستشاري مكافحة الأوبئة في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي إلى أن الموجة الجديدة قد تبلغ ذروتها بعد أسابيع قليلة فقط.

ووفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز وفي وقت يتفشى فيه المتحور أوميكرون بوتيرة متسارعة، سجلت الإثنين الولايات المتحدة أكثر من مليون إصابة يومية. وحسب السجلات، فإن 1,080,211 إصابة جديدة قد سجلت في البلاد، وهي حصيلة قياسية عالمية، مع تضاعف عدد الإصابات في الأسبوع السابق.

ويأتي ذلك بعدما حذر كبير مستشاري مكافحة الأوبئة في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي من أن البلاد تشهد "ارتفاعا شبه عمودي" في الإصابات بكوفيد، لكنه لفت إلى أن الموجة قد تبلغ ذروتها بعد أسابيع قليلة فقط.

ويمثل أوميكرون، وهو المتحور الأكثر قابلية للانتقال حتى الآن، نحو 59 في المئة من الإصابات في الولايات المتحدة في الأسبوع المنتهي في 25 ديسمبر، وفقا للأرقام الحكومية.

وقال فاوتشي إن تجربة جنوب أفريقيا، حيث اكتشف المتحور أواخر نوفمبر وبلغ ذروته بسرعة ثم تراجع بالسرعة نفسها تقريبا، أعطت بعض الأمل.