إعلان

تابعنا على فيسبوك

اجتماع مشترك بين معادن موريتانيا ووكالة البحوث الجيولوجية لتقييم إنجاز الخارطة المعدنية

ثلاثاء, 04/01/2022 - 21:42

عقد صباح اليوم الثلاثاء بمقر الوكالة الوطنية للبحوث الجيولوجية والأملاك المعدنية، ثاني اجتماع تقييمي بين شركة معادن موريتانيا والوكالة الوطنية للبحوث الجيولوجية والأملاك المعدنية.
وخصص هذا الاجتماع لمتابعة وتقييم خطوات تنفيذ معاهدة الانتداب الموقعة بين المؤسستين والمتعلقة بإنجاز مسح شامل وخارطة معدنية تقديرية للذهب داخل المواقع الخاضعة لإشراف شركة معادن موريتانيا.
وحضر الاجتماع كل من حمود ولد امحمد المدير العام لشركة معادن موريتانيا و الهاشمي ولد الشيخ سيداتي المدير العام للوكالة الوطنية للبحوث الجيولوجية والأملاك المعدنية محاطين بمعاونيهما الفنيين المعنيين.
وخلال الاجتماع تابع الحاضرون عرضا قدمه ناصر الدين ولد محمد سالم مدير المصادر الجيولوجية بالوكالة الوطنية للبحوث الجيولوجية والأملاك المعدنية حول الأشواط التي قطعتها الوكالة على طريق الوفاء بالتزماتها المحددة في معاهدة الانتداب الخاصة بإنجاز مسح شامل وخارطة معدنية تقديرية للذهب داخل المواقع الخاضعة لإشراف شركة معادن موريتانيا في ولايات داخلت نواذيبو وتيرس زمور ولبراكنة وتگانت والترارزة وغيرها.
وقدم المدير العام للوكالة الهاشمي ولد الشيخ سيداتي مداخلة توضيحية، أكد فيها أن الوكالة الوطنية للبحوث الجيولوجية والأملاك المعدنية تواصل العمل بشكل متقن وانها بصدد توسيع نطاقات عملها نحو المناطق المتبقية والمشمولة بعمليات المسح. 
وبعد الاستماع لهذا العرض وللتوضيحات التي تلته، أكد المدير العام لشركة معادن موريتانيا حمود ولد امحمد تثمينه لما أنجزته الوكالة الوطنية للبحوث الجيولوجية والأملاك المعدنية حتى الان، مبرزا أهمية إنجاز هذا المسح الذي سيوفر لشركة معادن موريتانيا خارطة معدنية واضحة تمكنها من العمل ومن التخطيط على أساس معطيات ملموسة.
وشدد المدير العام التأكيد "على أهمية الخارطة المسحية المنتظرة بالنسبة لقطاع المناجم من ناحية وبالنسبة للاقتصاد الوطني بشكل عام".
وأعرب عن "استعداد شركة معادن موريتانيا لتقديم جميع التسهيلات وجميع المعلومات التي ستمكن الوكالة الوطنية للبحوث الجيولوجية والأملاك المعدنية من إنجاز مهمتها على أحسن وجــه".
وفي هذا الصدد أوضح المدير العام أن شركة معادن موريتانيا كلفت اثنين من جيولوجييها، بمتابعة مجريات وسير عمليات المسح وانجاز الخارطة المعدنية مع تقديم ما يلزم من تسهيلات.