صحيفة: طريقة حصول BSA على أملاكها العقارية شابها كثير من الخروقات
الأربعاء, 06 يونيو 2018 20:29

altaltكشفت صحيفة AFRIACTUEL الإفريقية أن رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو "استفاد خلال حكم صديقه ولد الطائع من مئات الهكتارات على شكل قطع أرضية مسجلة باسم هيئته الخيرية".

وقالت الصحيفة الواسعة الإنتشار والتي يوجد مقرها بالعاصمة الفرنسية باريس، إن آخر مرة استفادت منها الهيئة الخيرية لولد بوعماتو من منح قطع أرضية مجانية تعود للعام 2007.

وأضافت الصحيفة الالكترونية أن شركة SOCOGIM منحت الهيئة الخيرية لولد بوعماتو "خمسة هكتارات على شكل قطع أرضية كانت مخصصة للسكن الإجتماعي مسجلة تحت رقم السند العقاري: 10684".

وأكدت الصحيفة كذلك أن جزءا من هذه القطع الأرضية "تم بيعها في العام 2010 للولايات المتحدة الأمريكية بخمسة ملايين من الدولار، حيث شيدت عليها مقر سفارتها الجديدة" قرب ساحة القدس في العاصمة نواكشوط، في حين يوجد على جزء آخر من نفس القطع الأرضية مقر البنك الدولي قرب الهيئة الخيرية لولد بوعماتو المستفيدة من القطع الأرضية المذكورة و " التي غذت مضاربات سوق العقارات في موريتانيا"، تضيف الصحيفة.

وقالت AFRIACTUEL في إطار ملف مطول تناول من ضمن أمور أخرى مصادر ثروة رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو إن الطريقة التي حصلت بها مجموعة  BSA على أملاكها العقارية وكيفية استغلالها شابهما من الخروقات مايكفي " لتكييف جريمة اقتصادية وملف حقيقي لثروة تم الحصول عليها بطريقة غير شرعية".  

 

إعلان