انطلاق المسابقة الاقليمية لنيل جائزة رئيس الجمهورية لحفظ القرآن الكريم
الاثنين, 11 يونيو 2018 00:07

altaltنظمت وزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي أمس الاحد بانواكشوط حفلا لاعلان افتتاح النسخة الثالثة من المسابقة الاقليمية لنيل جائزة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم وتجويده .

ويشارك في هذه المسابقة التي ستعلن نتائجها في السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك تسعة متسابقين من دول المغرب العربي وبعض الدول المجاورة.

وأوضح وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي السيد احمد ولد أهل داود في كلمة له بالمناسبة أن هذه المسابقة الاقليمية لنيل جائزة فخامة رئيس الجمهورية في القرآن الكريم تجسد العناية الخاصة التي يمنحها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لحملة كتاب الله العزيز وحرصه الدائم على أن يتمثل شبابنا بقيمه العظيمة وأخلاقه الرفيعة سعيا إلى تنمية قدراته الذاتية والسير به إلى جادة الصواب بفكر معتدل وسلوك قويم.

وأضاف أن موريتانيا بفضل الحنكة السياسية لفخامة رئيس الجمهورية تسير بخطى ثابتة نحو استعادة دورها الاشعاعي الذي أضاء مختلف أصقاع العالم بالعلم النافع وقيم السلم والمحبة والتفاهم .

واشار الى أن هذه المسابقة تعتبر إضافة نوعية وتعزيزا لما تحقق في هذا المسار من خلال التطور الذي حصل على كافة الاصعدة وخصوصا الحقل الاسلامي والمكانة السامية التي تحتلها اليوم موريتانيا في مصاف الدول المتقدمة .

وقال ان الامل كبير في أن تكون هذه المسابقة مدعاة لتشجيع وتحفيز الجيل الصاعد على حفظ القرآن وتشجيعه وأن تعرف هذه النسخة تألق المشاركين من موريتانيا وكل الدول المشاركة ضمانا لإحراز نتائج معتبرة تعكس بقوة ما يميز المشاركين من مثابرة واجتهاد.

حضر افتتاح المسابقة مجموعة من الائمة والعلماء وشخصيات اخرى 

 

إعلان