خروج مبكر لموريتانيا من أمم إفريقيا للمحليين
الأحد, 19 يناير 2014 13:23

altaltفقد المنتخب الموريتاني أي أمل في الصعود للدور الثاني, بعد خسارته بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام المنتخب البوروندي, مما يجعل مباراته القادمة يوم الأربعاء أمام الجابون مجرد تحصيل حاصل, أو البحث عن الخروج بشرف.

بدأ المنتخب الموريتاني المباراة بقوة وسجل مهاجمه أعلي الشيخ الفلاني أسرع هدف في البطولة, من زاوية ضيقة للحارس البوروندي, وضيع بعدها المنتخب الموريتاني فرص عديدة للتهديف, وسط سيطرة كاملة لوسط الميدان بقيادة النجم المتألق بسام ,لكن الأخطاء الدفاعية القاتلة, والمتعددة للدفاع الموريتاني أهدت هدف التعادل لبوروندوي في الدقيقة الحادية عشر, حيث وصلت الكرة العرضية للمهاجم البوروندي فيستون, الذي سدها برأسه في الشباك الموريتانية وسط ثلاثة مدافعين موريتانيين .

وتمكن الحارس سليمان جلو من صد ضربة جزاء منحها الحكم الصومالي في الشوط الأول, الذي أنتهي بالتعادل هدف لهدف.

وفي الشوط الثاني أستغل فيستون ضعف الظهير الأيمن الموريتاني محمد واد, والثغرات العديدة التي أحدثها لينطلق من جانبه ويسجل الهدف الثاني.

بعدها أجري المدرب الفرنسي للمنتخب الموريتاني عدة تغييرات, أدخل من خلالها المهاجم اتراروري مكان الفلاني, ويعقوب دينا مكان صام, وبلاي مكان الحسن العيد, ليتمكن تقي الله الدن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة سبعين من المباراة.

وكان بإمكان المنتخب الموريتاني حسم المباراة وتسجيل هدف الفوز, بعد سيطرة شبه كاملة علي المباراة ,قبل أن يفاجأ اللاعب البوروندي سليمان الجميع في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع بتسديدة لم يرها الحارس سليمان إلا وهي في المرمي, مانحا بطاقة الخروج لمنتخب موريتانيا, ومقدما فريقه نحو صدارة المجموعة.  

 

إعلان