المغرب يبحث عن دعم الخليج العربي لاحتضان مونديال 2026
الأربعاء, 30 مايو 2018 21:36

altaltتسعى المغرب لحشد الدعم وطلب المساندة من كافة الدول في مختلف القارات، من أجل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026.وفي هذا الصدد قررت لجنة ترشح الملف المغربي القيام بجولة في دول الخليج العربي، من أجل حثها على التصويت لصالح ملف موركو 2026 ، خلال عملية التصويت النهائية، التي ستقام في 13 يونيو المقبل.

وكانت بعثة رفيعة المستوى، برئاسة مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة الملف المغربي، قد زارت نهاية الأسبوع الماضي، الصين، والتقت برئيس اتحادها وعددًا من مسؤولي الرياضة فيها، بهدف إقناعها بالعرض المغربي.

وقال مسؤول مغربي للأناضول، اليوم الأربعاء، إن لجنة رفيعة، سيرأسها العلمي، ستجري بداية من يوم غدٍ الخميس، زيارة إلى دول الخليج العربي، في آخر حملاتها الترويجية، من أجل إقناعها، بالتصويت للملف المغربي، بدلا عن الملف الثلاثي، المتكون من كل من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، والمكسيك.

وأضاف المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه لاعتبارات إدارية، أن هذه اللجنة ستحط رحالها في الكويت غدًا، ثم ستتحول إلى الإمارات والبحرين، حيث ستلاقي عددًا من مسؤولي الكرة في هذه البلدان، التي يراهن عليها المغرب كثيرًا، ليس فقط للتصويت بنفسها، بل التأثير أيضًا على دول أخرى من أجل دعم الملف المغربي.

 

إعلان