أغرب 10 بنود في عقود لاعبي كرة القدم؟
الأحد, 20 مايو 2018 18:21

altaltأثار في الأوانة الأخيرة بند في عقد انتقال أنطوني موديست إلى تيانجين جوانجيان الدهشة بين متتبعي صفقات انتقال اللاعبين، حيث يٌلزم النادي الصيني نفسه بشراء موديست بعد نهاية فترة الإعارة لمدة عامين مقابل 6 ملايين يورو، بالإضافة إلى 29  مليون يورو قيمة شراء عقد اللاعب بشكل نهائي.

لكن العقد يضم بندا أكثرغرابة، وهو بند يضمن لنادي كولونيا الحصول على كامل المبلغ 35 مليون يورو في حال وفاته أو توقفه عن لعب الكرة لأي سبب من الأسباب الغريب أن النادي الصيني حول مبلغ الـ35 مليون يورو بالفعل إلى حسابات النادي الألماني.

تياجو سيلفا

اشترط المدافع البرازيلي تياجو سيلفا عام 2012 في عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، عدة أشياء منها الحصول على 8 رحلات مجانية من باريس إلى ريو دي جانيرو له ولأسرته، وخمس تذاكر من نوعية (vip) في كل مباراة تقام على ملعب «الأمراء» في باريس، الذي تقام عليه مباريات باريس سان جيرمان، إضافة إلى ذلك يحصل اللاعب شهريا على 12 ألف يورو من أجل السكن، مع الاستفادة من نظام يحميه من تطبيق نظام تصاعدي للضرائب عليه ويحصل  سيلفا بموجبه سنويا على حوالي 8 ملايين يورو صافية.

رافاييل فان دير فارت

انتقل النجم الهولندي رافاييل فان دير فارت من هامبورغ إلى نادي ريال بيتيس الإسباني، وتم الاتفاق في العقد على حرية اختياره للحذاء الرياضي، الذي سيلعب به، لكن في الوقت ذاته اشترط النادي عليه ألا يكون اللون الأحمر موجودا في الحذاء، لأن نادي إشبليه غريم  ريال بيتيس في نفس المدينة يرتدي غالبا قميصا رياضيا باللونين الأحمر والأبيض.

ماريو بالوتيلي

وحصل المهاجم الإيطالي ماريو باروتيلي على ضمانات من نادي ليفربول للحصول على مبلغ مليون جنيه استرليني كل عام، ولكن بشرط عدم طرده أكثر من ثلاث مرات من الملعب خلال الموسم الواحد بسبب السلوك العنيف، مثل البصق على لاعب منافس أو توجيه إهانة لشخص عبر كلمات أو حركات وما دونها.

دينيس بيركامب

عرفا لهولندي الشهير دينيس بيركامب أسطورة نادي أرسنال الإنجليزي بخوفه الشديد من السفر بالطائرة، وأطلق عليه لقب «الهولندي غير الطائر»، وطلب بيركامب ألا يسافر بالطائرة إطلاقا عندما يلعب الفريق خارج ملعبه.

وكان يسافر بالقطار أو السيارة أو الحافلة مما يتسبب في إرهاقه أوغيابه عن مباريات في بعض الأحيان، ويذكر بأنه اعتزل اللعب مع منتخب بلاده خوفا من السفر إلى مونديال 2002 في كوريا واليابان بالطائرة.

نيمار دي سيلفا

اشترط النجم البرازيلي نيمار دي سيلفا علي نادي برشلونة أن يتضمن عقده تحمل النادي الكتالوني نفقات زيارة أصدقائه له في أسبانيا مرة كل شهرين، ورضخت إدارة برشلونة لرغبة اللاعب للتعاقد معه وخطفه من ريال مدريد.

فان بيرسي

اشترط المهاجم الهولندي فان بيرسي عند انضمامه لنادي أرسنال الإنجليزي الحصول علي منحة وفاء «مكافأة نهاية الخدمة» عند الرحيل مع الإلتزام  ببقائه أطول فترة ممكنة استمرت 8 سنوات، وحصل فان بيرسي على 10 ملايين يورو عند انتقاله لصفوف مانشستر يونايتد.

لويس سواريز

اشترط نادي برشلونة عند تعاقده مع المهاجم الأورجوياني لويس سواريز وضع بند في العقد ينص علي فرض غرامة مالية  قدرها 200 ألف يورو أسبوعيا في حالة تكرار اللاعب ظاهرة العض، على خلفية تعرضه للإيقاف 8 مباريات من الفيفا عقب عضه لمدافع ايطاليا جورجو كيلليني، ذلك بسبب اشتهار اللاعب بالعض مما تسبب في ايقافه 35 مباراة في السابق.

ديفيد بيكهام

اشترط  ديفيد بيكهام صانع ألعاب منتخب انجلترا في انتقاله إلي نادي لوس انجلوس جالكسي  الأميركي الحصول علي نسبة معينة من  بيع تذاكر الدخول  للملعب، وساهم بيكهام في ارتفاع معدل الحضور من 15 ألف مشجع إلى 20 ألف مشجع خلال كل مباراة.

زالاتان ابراهيموفيتش

واشترطت ادارة باريس سان جيرمان في تعاقدها مع المهاجم السويدي ابراهيموفيتش عدم توجيه أي نقد للإدارة  والمدرب والتشكيلة وحتي للجمهور، ووضع  الفريق الباريسي مكافأة شهرية قدرها 41 ألف يورو في حالة التزامه بهذه الضوابط واحترام لوائح النادي

صامويل ايتو

انتقل فجأة النجم الكاميروني صمويل إيتو عام 2011 إلى نادي أحد أشهر الأندية في روسيا الذي يملكه الملياردير الداغستاني سليمان كريموف، براتب «خيالي» إضافة إلى بعض المزايا، تتضمن له السفر مجانا إلى حيث يسكن سواء في أسبانيا أو في إيطاليا، وامكانية استخدام الطائرة الخاصة للملياردير الروسي.

 

إعلان