ريال مدريد يسحق إشبيلية ويضع قدمًا على منصة التتويج بالليجا
الأحد, 14 مايو 2017 21:08

altaltتخطَّى ريال مدريد، أكبر عقبة في طريقه للتتويج بالدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، بالفوز (4-1) على ضيفه إشبيلية، اليوم الأحد، على ملعب "سانتياجو برنابيو" بالجولة الـ37 من البطولة.

ورفع ريال مدريد، رصيده إلى 87 نقطة، بفارق الأهداف خلف برشلونة المتصدر، بعد الفوز على لاس بالماس مساء اليوم، بنفس النتيجة، إلا أن الفريق الملكي لديه مباراة مؤجلة.

في المقابل، تجمد رصيد إشبيلية، عند 69 نقطة، في المركز الرابع.

سجَّل أهداف ريال مدريد، ناتشو فيرنانديز بالدقيقة (10)، وكريستيانو رونالدو "هدفين" بالدقيقتين (23، 78)، وتوني كروس بالدقيقة (84)، فيما أحرز يوفيتيتش، هدف إشبيلية الوحيد بالدقيقة (49).

بدأ ريال مدريد، المباراة بقوة من أجل تسجيل هدف مبكر، وأهدر موراتا محاولة قريبة، ثم ظهر مرة أخرى بمحاولة جديدة غير مستغلة، من تمريرة أسينسيو.

وأحرز الريال، هدف التقدم، بالدقيقة (10) عن طريق المدافع ناتشو، الذي سدَّد من خطأ على حدود منطقة الجزاء، أثناء وقوف الحائط البشري، وسط اعتراضات لاعبي إشبيلية.

حاول إشبيلية العودة للمباراة، بكرة من فيتولو أبعدها نافاس، قبل أن يهدر أسينسيو، فرصة أخرى خطيرة قبل أن ينطلق رودريجيز، ويسدد في يد الحارس لترتد إلى كريستيانو بالدقيقة (23) ليهز الشباك بهدف مدريدي ثانٍ.

عاد إشبيلية لأجواء اللقاء بقوة بعد ثنائية ريال مدريد بتسديدة من يوفيتيتش، بجانب تصويبة قوية ردها القائم ثم تألق لافت للحارس نافاس في إبعاد ضربة رأس خطيرة.

وحرمت العارضة إشبيلية من هدف محقق بعد تسديدة من خواكين كوريا، ثم تألق نافاس في إبعاد انفراد صريح من فيتولو بعد تمريرة متبادلة اخترق بها دفاع ريال مدريد لينتهي الشوط الأول بتقدم مدريدي.

افتتح إشبيلية، الشوط الثاني بتغيير بنزول والتر مونتويا، على حساب باريخا، وسجل يوفتيتش مهاجم الفريق الأندلسي هدفاً مباغتاً في مرمى ريال مدريد بتسديدة هزت شباك الحارس نافاس في الدقيقة (49).

حاول الريال، الرد سريعاً بمحاولة من دانيلو لم تكتمل ثم انطلاقة من كريستيانو، وتمريرة لرودريجيز لم يستغلها.

ونظم رونالدو، كرة سريعة لكن العرضية من ناتشو، كانت غير متقنة، ثم نال موراتا مهاجم ريال مدريد، البطاقة الصفراء.

وأجرى ريال مدريد تغييرين (60) بنزول فاسكيز، وكاسيميرو، بدلاً من رودريجيز، وموراتا، وأنقذ حارس إشبيلية، كرة عرضية قبل أن تصل لرونالدو.

وتجاهل الحكم، احتساب ضربة جزاء لصالح لوكاس بعد انطلاقة سريعة، وسيطر ريال مدريد على وسط الملعب مع نزول كاسيميرو الذي بذل مجهوداً كبيراً بعد مشاركته.

وألقى الريال بآخر أوراقه بمشاركة مودريش بدلاً من كوفاسيتش بالدقيقة (73) لتنشيط الوسط، والتقط نافاس كرة عرضية سريعة.

وفي الدقيقة (78)، سجل كريستيانو رونالدو، هدفاً ثالثاً لريال مدريد من تمريرة عرضية متقنة من توني كروس ليوجهها النجم البرتغالي بتسديدة صاروخية، في مرمى إشبيلية.

ونال كوريا لاعب إشبيلية، إنذارًا مع ناتشو بعد مشادة بينهما، وأضاع لوكاس هدفاً رابعاً بتسديدة فوق العارضة ثم نال إنذارًا.

وأحرز توني كروس، الهدف الرابع بالدقيقة 84 من تمريرة عرضية، وتسديدة ذكيةـ ومتقنة يهز بها الشباك.

مرر لاعبو ريال مدريد عدة كرات ببراعة وأضاع أسينسيو هدفاً محققاً من كرة عرضية.

وأجرى سامباولي مدرب إشبيلية تغييرين، وقت متأخر في الدقيقة 89 بنزول وسام بن يدر، ودييجو جونزاليز  على حساب كوريا وكرون ديلي.

 

إعلان