يحيى أبو زكريا: القرضاوي اختار الجوسسة بدل الموت مع سيد قطب
الثلاثاء, 15 يناير 2013 21:40

altaltقال الكاتب والمفكر المعروف يحي أبو زكرياء (الصورة) في مقابلة مرئية قبل قليل مع قناة "الإخبارية السورية" إن يوسف القرضاوي رئيس اتحاد العلماء اختار أن يكون جاسوسا لصالح الاستخبارات المصرية في الخليج العربي، بدل مواجهة مصير سيد قطب..

وقال أبو زكريا إن الأمن المصري في عهد الراحل جمال عبد الناصر قال للقرضاي أن يختار بين الموت مع سيد قطب أو العمل جاسوسا للاستخبارات المصرية في منطقة الخليج العربي حيث كانت قيادات الإخوان تتعاون مع دول الخليج للإطاحة بالنظام المصري، وأضاف أن القرضاوي فضل الاختيار الثاني..

في سياق متصل قال أبو زكريا إن خيرت الشاطر لعب دورا أساسيا في توطيد العلاقة بين الإخوان وأمريكا وأنه استغل أمواله الضخمة في هذا الاتجاه على طريقة اللوبي الصهيوني في أمريكا..

وقال إن الإخوان المسلمين يلعبون دور ترويض الحصان العربي لمصلحة العدو الصهيوني، وذكر بعبارة "صديقي الوفي" التي وردت في رسالة محمد مرسي إلى الصهيوني "بيريز" قائلا إن حسني مبارك نفسه يخجل من كتابة عبارة كهذه..

وحمل أبو زكريا على ما يسمى "الربيع العربي" والدور الوقح الذي تعلبه قناتا الجزيرة والعربية، للتحريض على القتل والحروب الداخلية، متسائلا لمصلحة من كل هذا الدمار؟ إن لم يكن الكيان الصهيوني فمن هو المستفيد إذن..؟

 

إعلان