الرئيس: الدولة ستواصل التطلع بدورها التنموي كاملا غير منقوص
الجمعة, 24 أغسطس 2018 15:20

altalt قال الرئيس محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم في عاصمة ولاية الترارزه إن اجتماعه بالمواطنين والمنتخبين والأطر والوجهاء، يدخل في إطار ربط الاتصال المباشر بالشعب والحديث عن المشاريع التي يتم تنفيذها في الولاية إضافة إلى موضوع الانتخابات التشريعية والمحلية والجهوية التي تشهدها البلاد هذه الأيام.

وأكد الرئيس على أن الدولة ستواصل التطلع بدورها التنموي كاملا غير منقوص، مشددا في الوقت ذاته على أن أي مجهود تنموي لا يواكبه وعي من طرف المواطن سيذهب أدراج الرياح، مشيرا إلى أن المسؤولية تقع بشكل كبير على المنتخبين والأطر الذين ينبغي أن يقوموا بهذا الدور.

وقال الرئيس إن إنشاء صرف صحي في المدينة على رأس الأولويات، كما سيتم ربط كافة مقاطعات الولاية بالشبكة الوطنية للكهرباء، الأمر الذي  يستدعى ضرورة الوعي بخلق تجمعات سكانية والتخلى عن التقرى العشوائي حتى تكون لهذه الاستثمارات مردودية اقتصادية، مؤكدا أنه يستحيل توفير الصحة والمياه والكهرباء والتعليم لكل تجمع سكاني صغير، مشددا على أن تجربة التجمعات السكانية التي تم إطلاقها في بعض الولايات كانت تجربة ناجحة.

وبين الرئيس أن إنشاء مصنع للأعمدة الكهربائية في آلاك يهدف بالأساس إلى توفير الأعمدة التي ستمكن من ربط مختلف مناطق البلد بالشبكة الكهربائية.

وكان الرئيس فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز قد وصل صباح اليوم إلى روصو عاصمة ولاية الترارزه في مستهل زيارة للتفقد والعمل تشمل الاطلاع  عن قرب على أوضاع المواطنين وتقدم سير المشاريع العملاقة التي تشهدها الولايات الداخلية في مجالات البنية التحية والزراعة ومختلف الميادين التي ترتبط بحياة المواطنين في  الولايات الداخلية.  

 

إعلان