السفير الإيراني يشيد بموقف موريتانيا من القضية الفلسطينية
الأربعاء, 13 يونيو 2018 01:22

محمد عمراني سفير إيرانمحمد عمراني سفير إيرانأشاد السفير الإيراني في موريتانيا محمد عمراني بموقف نواكشوط من القضية الفلسطينية، الذي تجسد في طرد السفير الصهيوني من موريتانيا 2009، وتطرق عمراني خلال حفل إفطار أقامه الليلة بمناسبة اليوم العالمي للقدس إلى العلاقات الموريتانية الإيرانية.

 

وقال إن الاحتفال بيوم القدس العالمي المصادف ليوم الجمعة الأخير من شهر رمضان المبارك أعلن عنه الإمام الخميني رضوان الله عليه بعد اربعة اشهر من انتصار الثورة الإسلامية في ايران 1979  فتم إغلاق السفارة الصهيونية في طهران وتسليم مفاتيحها لممثلي الشعب الفلسطيني...

لقد اراد الخميني رحمه الله من خلال هذا الإعلان توجيه بوصلة المسلمين الى قبلتهم الأولى وان لا يتركوها عرضة للمزايدات الدولية ولقمة سائغة لأعداء الأمة من الصهاينة وأسيادهم الدوليين وأذيالهم في المنطقة .. كما أرادها صرخة مدوية ونارا ملتهبة حتى يتم تحرير فلسطين وتطهيرها من دنس الصهيونية ورجسها..

وتوجه سعادة السفير الى الشعب الموريتاني و الايراني واحرار العالم الذين خرجوا هاتفين للقدس ولفلسطين..

وحضر الإفطار الإيراني الذي احتضنه منزل السفير عدد من قادة الأحزاب السياسية والقيادات الشعبية الاجتماعية والنواب والصحفيين..

وترتبط موريتانيا وإيران بعلاقات قوية تترجمها العديد من الاتفاقيات المشتركة بين البلدين والمواقف المتطابقة من القضايا الكبرى للأمة وفي مقدمتها قضية فلسطين.

 

إعلان