الديمقراطية المباشرة تدين العدوان الثلاثي على سوريا
الاثنين, 16 أبريل 2018 00:29

altaltدان حزب حركة الديمقراطية المباشرة العدوان الثلاثي الغربي على سوريا، وأبدى الحزب في بيان صادر عنه اليوم أسفه للجوء بعض النخب العربية إلى استجداء التدخل الأجنبي والتعويل عليه لنشر "الديمقراطية والدفاع عن الحريات العامة".

وذكر الحزب بالدور التخريبي التدميري الذي لعبته بريطانيا وفرنسا وأمريكا في تدمير العراق وليبيا وتقسيم الوطن العربي

وهذا نص البيان:

"شنت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا فجر الـ14 من ابريل الجاري عدوانا عسكريا على عدد من المنشآت المدنية والعسكرية في الجمهورية العربية السورية،  في حلقة جديدة من مسلسل العدوان الغربي المتواصل على الأمة العربية منذ العدوان الثلاثي على مصر 1956. إننا في حركة الديمقراطية المباشرة في موريتانيا إذ ندين بأشد العبارات هذا العدوان الأطلسي الجديد على سوريا لتؤكد للرأي العام الوطني والعربي ما يلي:

1 أن السجل الاستعماري الأسود للدول الغربية لايفتح مجالا للحديث عن دوافع إنسانية وراء أي تصرف عدواني يصدر عنها، خاصة إن كان المستهدف داخل حظيرة الوطن العربي..

2 أن أمريكا وفرنسا وبريطانيا هي من غزت العراق، ودمرت ليبيا، وزرعت الكيان الصهيوني في قلب الأمة، ولن تعيد للأمة حقها المغتصب، ولن تثأر لكرامتها المجروحة.

3 نأسف للجوء بعض الفعاليات السياسية في الوطن العربي للتعويل على مثل هذه التدخلات لنشر "الديمقراطية والعدالة والحريات السياسية."

4 نثمن مواقف وتوجهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في مثل هذه الظروف الاستثنائية من تاريخ شعبنا العربي، والتي عبر عنها أكثر من مرة في المحافل الإقليمية والدولية..

اللجنة الإعلامية

15 ابريل 2018  

 

إعلان