انطلاق تظاهرة رياضية وثقافية لقوات الحرس الوطني
الثلاثاء, 13 مارس 2018 10:55

altaltاشرف وزيرا الداخلية واللامركزية السيد أحمدو ولد عبد الله والشباب والرياضة السيد محمد ولد جبريل رفقة قائد أركان الحرس الوطني الفريق مسقارو ولد سيدى مساء أمس الاثنين بملعب المرحوم شيخه ولد بيديه في نواكشوط على انطلاق منافسات التظاهرة الرياضية والثقافية الأولى من نوعها لقوات الحرس الوطني.

وتهدف هذه التظاهرة الرياضية والثقافية التى تدوم منافساتها ستة أيام إلى تمكين مختلف تشكيلات الحرس الوطني في عموم البلاد من الحفاظ على اللياقة البدنية والجاهزية الدائمة لجميع افرادها لأداء المهام الموكلة إليهم على أكمل وجه.

ويشارك في منافسات الدورة الأولى من هذه التظاهرة التى ستكون تقليدا سنويا والتى ستشمل منافسات في كرة القدم والرماية والسباقات على طول المسافات ما بين 400 و6000 متر ومسير الضاحية 6 كلم ومسير الصاعقة ومسابقة ثقافية في مختلف المعارف العسكرية جميع تشكيلات الحرس الوطني في عموم البلاد.

وقد تميز الحفل الافتتاحي لهذه التظاهرة بتنظيم مسير استعراضي للوحدات المشاركة وعزف النشيد الوطني ونشيد الحرس الوطني على أنغام الموسيقى العسكرية إضافة إلى إجراء مقابلة افتتاحية في كرة القدم جمعت بين فريق من تجمع حفظ النظام والقتال رقم 1 والتجمع الخاص للأمن رقم 1.

وعبر الرائد سيد بابه ولد طينش في كلمة ترحيبية بضيوف قيادة الحرس الوطني عن شكرها لكل من شارك في الحفل الافتتاحي لهذه التظاهرة الرياضية والثقافية الهامة المنظمة من طرف قطاع الحرس الوطني للمرة الأولى، مستعرضا برنامج هذه التظاهرة على مدى الأيام الستة القادمة .

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة يوم غد الثلاثاء إجراء مسابقة في مسير الصاعقة 6 كلم على شاطئ المحيط الأطلسي ومسابقة ثقافية بمقر سرايا حفظ النظام والقتال رقم 1، غضافة غلى منافسات في الرماية بنادي الرماية بتوجنين.

وم ا

 

إعلان