نصر الله: لدينا معلومات بأن السعودية طلبت من إسرائيل ضرب لبنان
السبت, 11 نوفمبر 2017 00:01

altaltأكد الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني​، أن لديه معلومات بأن السعودية طلبت من إسرائيل ضرب لبنان، معتبرا ذلك إعلان حرب من المملكة على الحزب ولبنان، وصرح الامين العام لحزب الله اليوم باننا في أخر مراحل القضاء على داعش وأمامنا أسابيع لننتهي منها في سوريا والعراق.

و تابع: نجحنا في تحرير أرضنا وإيجاد قوة ردع من الأطماع الاسرائيلية والتهديدات الاسرائيلية واستطعنا أن نحافظ على أمننا واستقرارننا واليوم نساهم في إجهاز أعظم مؤامرة على شعوب المنطقة ودول المنطقة وعلى الدين الإسلامي والقيم الأخلاقية للأسنانية التي جسدتها داعش الوهابية التي صنعتها الإدارة الأميركية والسعودية وهي تلفذ أنفاسها الأخيرة اليوم.

و اشار نصرالله الى ان ما لدينا في لبنان من كرامة وعزة وقوة وقدرة هو ببركة كل الشهداء في كل حركات وفصائل المقاومة وشهداء الجيش والأجهزة الأمنية والشهداء من الشعب و يجب أن يفتخر عوائل الشهداء بهم في الدنيا ونحن نشعر بالأمان والسلام والكرامة والحرية هو ببركة هؤلاء ويجب أن يستبشروا بهم في الاخرة لأنهم ذخيرتهم في ذلك اليوم.

فيما يخص بشان استقالة سعد الحريري، قال السيد نصرالله ان ما تقوم به السعودية تدخل علني غير مسبوق لاجبار رئيس الحكومة على الإستقالة وجميع اللبنانيين باتوا على يقين من خلال المعلومات والمعطيات وكل العالم بات يعرف حتى وزارة الخارجية الأميركية تقول أنها لم تكن تعلم.

و تابع ان الحريري محتجز في السعودية وممنوع من العودة إلى لبنان وهناك محاولة لشطبه من زعامته لتيار المستقبل وهذا أمر يجب التوقف عنده ومحاولة فرض زعامة جديدة من دون استشارة تيار المستقبل، وهناك محاولة فرض رئيس حكومة جديد على رئيس الجمهورية واللبنانيين جميعا.

و قال انهم يعتقدون بامكانهم فرض رئيس حكومة جديدة على لبنان، وفي ما فعلته وتفعله تحريض اللبنانيين على بعضهم البعض وعندما لا تجد استجابة تتهم اللبانيين بالضعف والجبن، بالإضافة إلى تحريض الدول العربية والخليجية خاصة لاخذ خطوات تصعيدية ضد لبنان وسحب الرعايا لكن الأخطر هو تحريض إسرائيل على ضرب لبنان.

و اوضح: انا لا أتحدث عن تحليل بل معلومات السعودية طلبت من إسرائيل ضرب لبنان واليوم هناك نقاش في الكيان الإسرائيلي حول هذا الموضوع.

و اكد سيد المقاومة انه من الواضح أن السعودية أعلنت الحرب على لبنان وحزب الله في لبنان، ويجب أن نفهم ما قيمة ما نحن فيه في لبنان والسعودية تدعوكم لتدميره واسقاطه وإلى أن تخربوا بيوتكم بايديكم فهل سيفعل اللبنانيون ذلك؟ وهل فعلا السعودية تريد مصلحة لبنان؟ نحن نتفهم أن هناك مشكل بين السعودية وحزب الله ونحن لا نهرب منه، ولكن هل التهديدات والحرب على حزب الله أو على لبنان؟

و تابع انه يجب على اللبنانيين أن يأخذوا العبرة من كل ما يجري من حولهم في المنقطة، في سوريا كان أمراء سعوديون في عمان يديرون المعارك، ولكن ما هي النتجية؟ خربوا سوريا والأمراء الذين كانوا يديرون المعركة من عمان أين هم اليوم؟ وكذلك الأمر في العراق واليمن.

و قال الامين العام لحزب الله: نحن نعتبر في حزب الله أن اهانة رئيس الحكومة اللبنانية هي إهانة لكل لبنان حتى ولو كنا نختلف في السياسة و نحن ندين التدخل السعودي السافر في الشأن الداخلي اللبناني وندين هذا التصرف المهين مع الرئيس سعد الحريري منذ وصوله إلى المطار.

و اكد ان بقاء رئيس حكومة لبنان قيد الاقامة الجبرية لا يجب أن يسكت عنه أي لبناني أو عربي أو أي انسان حر في العالم، ونحن نقول أن الحريري محتجز في السعودية وعلى اللبنانيين العمل على إستعادته إلى لبنان وبعد ذلك هو حر، مضيفا ان الاستقالة المعلنة غير شرعية وغير دستورية وغير قانونية ولا قيمة لها لأنها وقعت تحت الاكراه والاجبار.

و صرح نصرالله ان الادارة الحكيمة والهادئة والمسؤولة لفخامة الرئيس عون والرئيس بري يجب أن تكون محل اجماع كل اللبنانيين الذين يجب أن يتضامنوا ويتحصصنوا خلف الادارة الحكيمة لهذه الأزمة التي استطاعت أن تحفظ البلد وتصونه أمنيا واقتصاديا وماليا.

 

إعلان