الجيش العربي السوري يطرد العصابات الإرهابية من آخر معاقلها في حمص
السبت, 12 أغسطس 2017 12:43

altaltأحكم الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة سيطرته الكاملة على مدينة السخنة آخر معقل لتنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة حمص ويقضي على أعداد كبيرة من مسلحي داعش.

ونقلت وسائل إعلام سورية عن مصادر عسكرية، أن الجيش السوري ألحق بتنظيم "داعش" خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد. وتقع مدينة السخنة على بعد حوالي 50 كم شمال شرقي مدينة تدمر القديمة، كما تقع على بعد حوالي 50 كيلومترا من مدينة دير الزور.

ونقلت وكالة "سانا" عن مصدر عسكري، أن وحدات الهندسة في الجيش السوري تقوم بإزالة المفخخات والعبوات الناسفة التي خلفها مسلحو التنظيم داخل الأبنية السكنية وفي الشوارع. وتعد مدينة السخنة أكبر تجمع لتنظيم داعش في ريف حمص الشرقي وأهم طرق إمداده الرئيسة، بوصفها نقطة وصل بين أرياف حمص ودير الزور ومدينة الرقة أكبر معاقل التنظيم في سوريا.

هذا وسيطر الجيش السوري والقوات الرديفة على عدد من النقاط الحاكمة شرق قرية "المبعوجة" باتجاه قرية "صلبا" في ريف حماه الشرقي، كما أوقعوا قتلى وجرحى في صفوف تنظيم داعش.

وفي ريف حلب أفشل الجيش السوري محاولة تسلل مجموعة لـ "جبهة النصرة" بعد منتصف ليلة أمس، باتجاه نقاطه بمزارع الملاح في ريف حلب الشمالي ويوقع قتلى وجرحى في صفوفها.  

ويخوض الجيش العربي السوري حربا ضد العصابات الإرهابية منذ ست سنوات.

 

إعلان