"النشرة المغاربية" تشيد بدور السفير الإيراني في موريتانيا
الثلاثاء, 20 مارس 2018 09:37

altaltمذكرات التفافهم  الموقعة يوم السبت الماضي بين وزارتي الصحة الموريتانية والإيرانية في طهران تستحق لقب الاتفاقيات الذهبية فهي الاولى من نوعها في تاريخ العلاقات الموريتانية مع أي جهة خارجية..

لقد عكس تنوع  المجالات الصحية وشمولية ما تناولته هذه الاتفاقيات التي ابرمها البروفسور كان ابوبكر مع نظيره الإيراني سيد حسن قاضي زاده هاشمي مدى الاهتمام الكبير

الذي توليه الجمهورية الإسلامية الإيرانية للعلاقة مع  شقيقتها موريتانيا واستعدادها الكامل لوضع قدراتها في مجال الطب وكل اشكال الرعاية الصحية رهن إشارة  احتياجات أشقائها الموريتانيين وهي الاتفاقيات التي ستفتح بلاشك أفقا جديدا في علاقات البلدين في شتى المجالات..

هذه المذكرات أظهرت بكل جلاء كما هو واضح بصمات سعادة السفير محمد العمراني سفير الجمهورية الإسلامية في موريتانيا  وكم انفق من الوقت  وبذل من جهد للتحضير لها وترتيب ادق تفاصيلها وهو الذي سعى منذ وصوله الى العاصمة نواكشوط الى مسابقة الزمن لإنفاق كل دقيقة في كل ساعة و في كل يوم من اجل الانشغال بكل ما يخدم هذه العلاقات ويدفع بها إلى الأمام.

لم يكن سعادة السفير محمد العمراني سفيرا لبلاده في موريتانيا بل كان سفيرا لبلاد شنقيط لدى كل مسؤولي طهران.

لقد غرس التوجه الايراني لموريتانيا  في نفوس الايرانيين حكومة وشعبا حاور وناقش مسؤولي بلاده للدفع بهذه العلاقات الى مستويات كبرى  وسعى الى ارساء جذور هذه الصداقة وهذه الاخوة على أسس الاقتصاد والمنافع المتبادلة بين الشعبين بعيدا عن المجالات الاخرى التي قد تحمل اوجها للتأويل او للتشويه وربما للتشهير.

لقد كان الدافع الرئيس لسعادة السفير تلك المهنية الدبلوماسية الراقية وذلك  الحب وذاك التقدير الذي يكنه لموريتانيا ولمكانتها الحضارية والتاريخية والتي يصفها في كل خطبه ولقاءاته بالمتميزة وهو الذي حرص على انتهاج الدبلوماسية الشعبية فدخل البيوت شارك الناس في افراحهم وقاسم معهم الاحزان الطارئة.

اليوم يستحق سعادة السفير محمد العمراني التهنئة الخالصة بعد ان حقق امنيته وشاهد اولى ثمرات عمله المخلص في المجال الصحي  تخرج الى حيز الوجود الفعلي و الذي من شانه ان يعزز هذه العلاقة ويقوي من عراها في شتى المجالات ..

وللوزير البروفسور الحق في الاحتفاء والترحيب  من قبل الشعب الموريتاني وهو العائد الى ارض الوطن الغالي بهذا الكم  الهائل من الاتفاقيات والتي سيرى بعضها النور في أسبوع على الأقل بحسب اولويات الجانب الموريتاني..

النشرة المغاربية  

 

إعلان