المقالات
عبد الباري عطوان يكتب عن وقاحة اترامب
الأحد, 19 فبراير 2017 23:36

altتجاوز دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الجديد كل خطوط الوقاحة الحمراء، عندما ادلى بتصريح مساء السبت اكد فيه أنه “يريد انشاء “مناطق آمنة” في سورية وغيرها للاجئين وان تتحمل دول الخليج التكاليف كاملة”، ونسب اليه أيضا قوله “وماذا عندكم غير المال”.

التفاصيل
قاضي آمرج: وضع الصورة على الأحكام القضائية لم يقل به نص
الخميس, 16 فبراير 2017 15:53

altيثير عمل الحالة المدنية في شقه المتعلق بالقضاء جدلا كبيرا بين العاملين في هذا الحقل منذ مدة وهو جدل قديم جديد؛ لأن الإشكال لا زال قائما، وإن تجاوزه البعض غاضّا الطرف عما درج عليه العمل القضائي قديما وحديثا، محليا ودوليا من عدم وضع الصور على الأحكام،

التفاصيل
تحويل مؤسسة المعارضة إلى حزب سياسي معارض!!!
الأربعاء, 15 فبراير 2017 16:33

altمؤسسة المعارضة الديمقراطية، حسب النصوص المنشئة لها، مؤسسة دستورية تسهر على تسهيل التواصل، معرفة، وليس نكرة، بين أحزاب المعارضة بكل أطيافها؛ الوطنية والراديكالية، المحاورة والمقاطعة،

التفاصيل
بلعمش والطريق إلى الانتحار
الأربعاء, 15 فبراير 2017 02:00

altكُنت قد تناولت موضوعا لسيدي علي بلّعمش وجدْتُني مُرغما على تناوله! رغم ما أحضره من مُحرمات في وجبة اقتات عليها وعصر من فرثها ودمها ... ليخرج كُرها خالصاً في بياض ناصعٍ يكشف سريرة الشقاء ومنعرجات التحول الآدمي ومستوياته وفق منهج الضّعف والقوة؛ والضعف والشّيبة الذي جاء به القرآن ... 

التفاصيل
مفهوم التطرف والإرهاب وطبيعة المقاربة الموريتانية
الثلاثاء, 14 فبراير 2017 20:21

altأصبح التطرف والارهاب في عصرنا اليوم رديفان يرمزان الي أكبر خطر يمكن أن تواجهه أمة مهما كانت ‘ لما يخلفانه من تدمير وهدم  لمنظومة القيم الأنسانية  المتعارف عليها . قبل هدم وتدمير الانسان نفسه . 

التفاصيل
اردوغان يبحث عن “طوق النجاة” في الخليج لإنقاذ اقتصاده من الانهيار
الاثنين, 13 فبراير 2017 15:59

altبدأ الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم (الاحد) جولة خليجية تشمل البحرين والمملكة العربية السعودية وقطر، تهدف الى تحقيق عدة اهداف سياسية واقتصادية في محاولة لإنقاذ اقتصاد تركيا الذي يواجه ازمات غير مسبوقة تضعه على حافة الانهيار، وكسر الحصار الأوروبي.

التفاصيل
قضية ولد امخيطير بين صفقتين
السبت, 11 فبراير 2017 23:56

محمد محمود بكارلم يكن القضاء يومها لامعا كما لم يكن أي يوم ،ورغم  ما أتيح للقضاة من وسائل لمواجهة ضغط الظروف المعيشية قياسا بالقطاعات الأخري ،فها هو اليوم وفي مجابهة مفتوحة مع المصداقية يعود أدراجه معبرا عن ضعف   في إرادة نخبة اتيحت لها الظروف والشروط للمشاركة في النهوض بقطاعها ، ليسوا بمفردهم.

التفاصيل
علمكم.. "فكوجاي"..
الأربعاء, 08 فبراير 2017 13:06

علم السينغال السابق 1958/ 1959تتخذ الدول أعلامها لتميزها عن غيرها، فتحرص على أن ترمز ألوانها إلى قيم يعتز بها مواطنوها، وتثير في نفوسهم مشاعر  الفخر وتعزز الارتباط بالوطن، وتدعم الوحدة الوطنية. يحدث ذلك حين تجمع النخبة الحاكمة، في فترة معينة على ألوان العلم، وتخضعها لموافقة الشعب، إن أمكن.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>