إعلان

تابعنا على فيسبوك

مرشحون للرئاسة يستنكرون "الممارسات التي يقوم بها النظام لشل الديموقراطية"

سبت, 04/05/2024 - 20:16

استنكر بعض مرشحي المعارضة "المتحدون من أجل انتخابات رئاسية شفافة" ما أسموها الممارسات التي يقوم بها النظام القائم لشل الديموقراطية والتي تهدد مصداقية العملية الانتخابية، وذلك بتغول سلطات الرئيس لانتقاء مرشحين على مقاسه لمنافسته وذلك بسلب المستشارين والعمد حقوقهم الدستورية والقانونية في تركية المرشحين ".

وأكد المترشحون في بيان صحفي موزع على هامش مؤتمرهم الصحفي المنعقد مساء اليوم السبت في نواكشوط، التزامهم بالتضامن وبناء سد متين ضد محاولات التفرقة التي يقوم بها النظام في صفوف المعارضة وتوحيد الجهود لإحلال التغيير خلال الـ 29 يونيو القادم. 

وأعلن المترشحون عن "تشكيل منسقية مشتركة لقيادة وتسيير العمليات السابقة واللاحقة للانتخابية ولتأمين سلامة عمليات الاقتراع ومراقبة وجمع النتائج الانتخابية، وضمان تمثيل جميع مرشحي المعارضة في جميع هياكل اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات".

ودعا المترشحون الشعب الموريتاني بالانضمام إليهم في إرادتهم لإحداث التغيير المنتظر "للوضع المأساوي الذي يعيشه البلد على مختلف الأصعدة جراء سوء التدبير والفساد".

وشهد المؤتمر الصحفي للمعارضة حضور ممثلين عن الرئيس السابق محمد عبد العزيز، رفقة كافة المترشحين باستثناء المترشحين رئيس حركة إيرا بيرام الداه اعبيد، ورئيس حزب تواصل امادي ولد حمادي.
#ومص