إعلان

تابعنا على فيسبوك

رئيس الجمهورية يشيد بالشراكة بين الدول الإفريقية والمؤسسة الدولية للتنمية

ثلاثاء, 30/04/2024 - 19:43

أشاد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي، في البيان الختامي لقمة نيروبي، بالشراكة المتميزة بين الدول الإفريقية والمؤسسة الدولية للتنمية التابعة للبنك الدولي.
كما تقدم باسم المؤتمرين، بالشكر الجزيل للمانحين الدوليين و للمؤسسة الدولية للتنمية، مؤكدا على التزام الدول الإفريقية بالقيام بواجباتها وبفعالية من أجل تحقيق نتائج إيجابية لشعوب القارة.
وأشار رئيس الجمهورية رئيس الاتحاد الإفريقي إلى أنه من الملح تعزيز الإستثمار في التحول الاقتصادي والعمل على التعاطي مع الأولويات التي تم تحديدها، معتبرا أن الاستثمار في الرأس المال البشري ودعم القطاع الخاص من أجل خلق وظائف متعددة وذات جودة عالية، سيكون له انعكاسات إيجابية على التنمية، مع التركيز على دراسة الأولويات الإنمائية من أجل الاستخدام الفعال للتمويل من البنك الدولي سبيلا نحو تحقيق أهداف برامج التنمية المستدامة.
كما دعا رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي، أيضا إلى تحقيق زيادات معتبرة في تدفقات التمويلات الميسرة إلى القارة الإفريقية، بالإضافة إلى تجديد طموح للمؤسسة الدولية للتنمية يتواءم مع التطلعات الإنمائية للقارة، فضلا عن زيادة فرص الحصول على تمويل ميسر طويل الأجل مع التركيز على إقامة شراكات أقوى وتنسيق فعال ومشترك من أجل تحقيق جدول الأعمال الاقتصادي والإنمائي الإفريقي.